الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

مدير جمعية المنارة يقدم محاضرة في مدرسة الجبل يافة الناصرة بعنوان ايقظ العملاق

أمين بشير -
نُشر: 23/12/12 18:54,  حُتلن: 22:25

اختتم عباس محاضرته بعرض سلسلة من المفاهيم والقناعات التي كانت بمثابة البوصلة لإحداث التغيير الذاتي ومواجهة العديد من التحديات نحو الطريق الى النجاح

قدّم المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة محاضرته الشهيرة، بعنوان "ايقظ العملاق داخلك" والتي قدّمها للطاقم التدريسي في مدرسة الجبل الابتدائية في قرية يافة الناصرة. استقبل عباس مدير المدرسة السيد داهود علي الصالح معربًا عن سعادته لتلبية الدعوة.
 

 
تصوير جمعية المنار

اطلق عباس العنان لمحاضرته بعرض قصص من تجاربه الحياتية في فترة الطفولة والتي اتّسمت بالتميّز من جهة والتحديات من جهةٍ أخرى، فيما بعد تابع عباس بطرح ومضات من حياته التعليمية في المدرسة والجامعة مستشهدا بدور الطواقم التدريسية في اذكاء قدراته. بعدها أشرك المعلمين بالدوافع المركزية التي أيقظت عملاق المبادر الاجتماعي داخله بتأسيسه جمعية المنارة التي غدت اليوم الجمعية الرائدة في رفع مكانة أصحاب الإعاقات على الصعيد الاجتماعي والقانوني.

إحداث التغيير الذاتي
واختتم عباس محاضرته بعرض سلسلة من المفاهيم والقناعات التي كانت بمثابة البوصلة لإحداث التغيير الذاتي ومواجهة العديد من التحديات نحو الطريق الى النجاح. وفي حديث مع العاملة الاجتماعية انتصار عبد القادر التي رافقت عباس في محاضرته، أعربت عن انفعالها الشديد بقصة عباس وأنها بمثابة الهام للآخرين للإيمان بقدراتهم وإيقاظ العملاق داخلهم.

مقالات متعلقة