الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

الفيلم الوثائقي فتى الدولفين من مدينة قلنسوة يعرض لأول مرة في باقة

منى عرموش -
نُشر: 23/12/12 14:57,  حُتلن: 15:19

في نهاية العرض تفاجأ الجميع بوصول الشاب مراد أسعد وذويه الى القاعة ليشاركوا في حوار الى جانب مخرج الفيلم مع الجمهور

مدير المركز الجماهيري رحب بالحضور ورحب بالمخرج الذي وصل خصيصاً للمشاركة في العرض خصوصاً وأن الفيلم الوثائقي "صبي الدولفين" يُعرض لأول مرة أمام جمهور عربي في البلاد

شارك العشرات من أهالي باقة في العرض الخاص للفيلم الوثائقي "فتى الدولفين" من إخراج داني منكين ويوناتان نير، والذي عُرض على مسرح قاعة المركز الجماهيري في باقة الغربية. يسرد الفيلم الوثائقي "حكاية أربع سنوات من حياة الشاب مراد أسعد، وهو فتى عربي من قلنسوة، والذي توقّف عن التواصل مع المحيط الخارجي في أعقاب اعتداء جسدي عنيف من قبل زملاء في المدرسة الثانوية في قلنسوة، مما أدى الى حدوث صدمة لديه، واستطاع بجهود كبيرة ونضال شجاع، وبمساعدة الدلافين في ايلات ومرافقة طبية ودعم عائلي متواصل، تجاوز الصدمة والعودة الى حياته الطبيعية".


جانب من المشاركين في العرض

افتتح الأمسية مدير المركز الجماهيري الأستاذ حسني غنايم والذي رحب بالحضور، ورحب بالمخرج الذي وصل خصيصاً للمشاركة في العرض، خصوصاً وأن الفيلم الوثائقي "صبي الدولفين" يُعرض لأول مرة أمام جمهور عربي في البلاد. ثم قامت أسماء كتانة بتقديم عرض حول "المعالجة النفسية وضرورة التواصل مع ذوي الإحتياجات الخاصة وتفهّمهم وعدم تجاهل معاناتهم"، تلتها سعاد ذياب التي قدّمت محاضرة قصيرة بعنوان "الصحة النفسية ومصابيها في المجتمع العربي"، ومن ثم شاهد الحضور الفيلم الوثائقي المؤثر "فتى الدولفين"، والذي نال تعاطف كبير لدى الجمهور، ولوحظ تفاعله مع المشاهد المؤثرة من حياة الشاب مراد أسعد. في نهاية العرض تفاجأ الجميع بوصول الشاب مراد أسعد وذويه الى القاعة، ليشاركوا في حوار الى جانب مخرج الفيلم مع الجمهور.

 

مقالات متعلقة