الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

يوم دراسي عن الصحة في باقة بمشاركة مئات النساء بمشاركة القاسمي

منى عرموش -
نُشر: 20/12/12 14:08,  حُتلن: 15:31

د.ريم مصاروة أشارت أن سرطان الثدي هو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي وعادة ما يظهر في قنوات الأنابيب وغدد الحليب

هناك محاضرة شيقة حول الطب البديل للأخصائية فاطمة قعدان التي بدورها أشارت إلى أن الطب البديل انتزع لنفسه وحدة المكانة الطبية المعترف بها وقد تقدمت الأبحاث والاكتشافات ولا سيما في مجال التشخيص والجراحة

بمبادرة وحدة التنمية والتطوير الصحي في بلدية باقة الغربية، وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي والمجلس النسائي البلدي وصندوق المرضى مؤوحيدت اجتمعت مئات النساء في للمشاركة في ندوة صحيّة تثقيفية. افتتح الاحتفال بكلمات ترحيبية قدمتها عريفة الاحتفال الطالبة جنى كتاني، التي بدورها أشارت إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات النسائية، وكذلك العمل على تفعيل الأطر النسائية الفاعلة وإكساب المجتمع معلومات قيمة حول الأمور الحياتية المتنوعة.

ثم ألقت مديرة وحدة التنمية والتطوير الصحّي الدكتورة سهام منصور عثامنة كعكوش كلمة تطرقت فيها إلى أن هذا الإهتمام يشجع على إقامة المزيد من الندوات الصحية، وقالت: "وحدة التنمية والتطوير الصحّي في البلدية تعمل مؤخراً بالتعاون مع جميع صناديق المرضى في باقة الغربية، وذلك بهدف تعزيز معنى التعاون والإنتماء للبلد وللرفع من الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع من خلال تنظيم الندوات، الأيام الدراسية وورشات العمل النسائية، حيث عرفت وحدة التنمية والتطوير الصحّي أن هناك نقص معلوماتي شديد لدى فئة النساء في المواضيع الصحية مما يشكل خطورة على الأبناء، ولذلك تعمل الوحدة على تكثيف النشاطات من أجل انشاء جيل نسائي واعيات لأهمية الأمور الصحية والمحافظة عليها ابتداء من الطعام وانتهاء بممارسة الرياضة وما إلى ذلك".

رغبات وطموحات النساء
بعد ذلك اعتلت المنصّة باقة مواسي رئيسة المجلس النسائي وألقت كلمة أشارت من خلالها الى الدور الفاعل للمجلس النسائي، وتطرقت الى الجهد الكبير الذي يبذلنهن عضوات المجلس من أجل تحقيق رغبات وطموحات النساء في على جميع الأصعدة. وقدمت الدكتورة نوال محاربي محاضرة بعنوان "فنون التعامل مع المراهقين" تطرقت خلالها الى دور البيت في التعامل مع المرأة. مشيرة الى أن هذه المرحلة تعتبر من أهم المراحل الحياتية لدى كل فرد في المجتمع، وعلى الأهل أن يكونوا على معرفة ودراية في فنون التعامل مع ابنائهم في جيل المراهقة، حيث أن المراهق يكون في هذه المرحلة بأمس الحاجّة الى الرعاية والاهتمام، التوجيه والنصيحة، لأن هذه المرحلة هي نقطة انتقالية ومرحلة مفصلية لحياة مستقبلية.

محاضرة شيقة حول الطب البديل
وكانت هناك محاضرة شيقة حول الطب البديل للأخصائية فاطمة قعدان، التي بدورها أشارت إلى أن الطب البديل انتزع لنفسه وحدة المكانة الطبية المعترف بها وقد تقدمت الأبحاث والاكتشافات ولا سيما في مجال التشخيص والجراحة.

سرطان الثدي
بعد ذلك كانت هناك محاضرة حول سرطان الثدي للدكتورة ريم مصاروة، التي أشارت إلى أن سرطان الثدي هو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي، وعادة ما يظهر في قنوات الأنابيب وغدد الحليب. وتطرقت في محاضرتها إلى أن السرطان بشكل عام هو نوع من الأمراض يجعل الخلايا المصابة به تنمو وتتغيير وتتضاعف بصورة خارجة عن نطاق السيطرة. ويعتبر سرطان الثدي من بين أبرز الأمراض المؤدية إلى الوفاة بين الإناث.
اختتمت الندوة بفقرة ترفيهية وتوزيع هدايا على المشاركات، وتوجت مديرة وحدة التنمية والتطوير الصحي الدكتورة سهام منصور عثامنة كعكوش بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إخراج هذه الندوة إلى حيز التنفيذ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY