الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:01

مؤتمر لنقابة المحامين بعنوان الممارسة العملية لإدارة ملف أضرار في أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 20/12/12 12:48,  حُتلن: 17:06

المحاضرة الثانية كانت بعنوان "مسائل بموضوع الأخصائيين في المحكمة" والتي قدمها القاضي إحسان كنعان قاضي محكمة الصلح في حيفا

المحاضرة الأولى قدّمها المحامي يوبال شوسهايم حيث تحدث فيها حول الأدوات العملية التي ينصح باستعمالها من قبل المحامي في معالجته لملفات الأضرار

بمبادرة من نقابة المحامين في لواء حيفا وفرع باقة الغربية، ومسؤول الفرع نقابة المحامي محمد أبو طعمه، عقد مساء يوم الثلاثاء 18.12.2012 مؤتمر بعنوان "الممارسة العملية لإدارة ملف أضرار" في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي، حيث حضره مجموعة من المحامين من منطقة المثلث، وشخصيات اعتبارية أخرى.


جانب من المشاركين في المؤتمر

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من المحامي محمد أبو طعمه الذي ترأس فرع نقابة المحامين في باقة الغربية مؤخراً، بعد تعيين سالفه المحامي حلمي حجوج لمنصب قضائي في دائرة الإجراء في كفار سابا، وبكلمته المقتضبة أشاد أبو طعمه "بدور أكاديمية القاسمي في احتضانها فرع النقابة في باقة الغربية بكافة فعالياته"، وقدم للمشاركين شرحا عاما عن "الحرم الأكاديمي الحاضن والفعاليات الإجتماعية والأكاديمية التي تبادر اليها الأكاديمية". كما وتحدث عن "دور الفرع النقابي في باقة الغربية والفعاليات المقرر القيام بها"، واستمع لإقتراحات المشاركين حول فعاليات ونشاطات يطرحونها للتنفيذ.

معالجة ملفات الأضرار
قدّم المحاضرة الأولى المحامي يوبال شوسهايم، حيث تحدث فيها حول "الأدوات العملية التي ينصح باستعمالها من قبل المحامي في معالجته لملفات الأضرار"، حيث بين "المسارات المختلفة التي يمر بها كل ملف حسب نوع الأضرار"، وقد ميز بين المسارات المختلفة التي يمر بها "ملف الأضرار حسب نوع الحادث، ما بين حوادث الطرق وملفات أضرار أخرى". وكانت المحاضرة الثانية بعنوان "مسائل بموضوع الأخصائيين في المحكمة" والتي قدمها القاضي إحسان كنعان – قاضي محكمة الصلح في حيفا، في محاضرته تطرق لموضوع "تقارير الأطباء المختصين التي تقدم للمحاكم، وشهادات الأخصائيين في المحكمة، والمسائل القانونية الدقيقة المتعلقة بذلك".

الإجراءات التأديبية في النقابة
في نهاية المؤتمر قدم المحامي تال ابريئيل، رئيس لجنة أصول المهنة في لواء حيفا، محاضرة بموضوع "أخلاقيات المهنة بما يخص أتعاب المحاماة"، والتي استهلها بشرح حول "الإجراءات التأديبية في النقابة"، وتطرق الى "مهام لجنة أصول المهنة". وفي موضوع أتعاب المحاماة قدم شرحا مسهبا حول "أصول النقابة المتعلقة بهذا الشأن"، وأسدى نصائح مفيدة هامة للمحامين "لكي يتفادوا المسائلات التأديبية بهذا الشأن، والتي باتت ظاهرة مستشرية في الآونة الأخيرة" على حد قوله.

مقالات متعلقة