الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

مدرب منتخب اسرائيل بكرة السلة أريك شيبك يحل ضيفاً على يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 20/12/12 12:37,  حُتلن: 22:46

قام مدرب المنتخب ومساعدوه بتطبيق النظريات التدريبية على مجموعة رائعة من اللاعبين المحليين الشباب

كل من حضر اللقاء أعرب عن ارتياحه ورضاه من مستوى التنظيم والتحضيرات ومن المستوى المهني العالي الذي أبداه المدربون الضيوف

في بداية الأسبوع حل مدرب منتخب إسرائيل بكرة السلة "أريك شيبك" ضيفاً على يافة الناصرة ضمن لقاء ودورة استكمالية للمدربين. وقد قام برفقة المدرب شيبك مساعدوه في تدريب المنتخب وأعضاء الإدارة المهنية في اتحاد كرة السلة الإسرائيلي. اشترك في هذه الدورة الاستكمالية عشرات المدربين والمدربات من يافة الناصرة وخارجها عرباً ويهوداً. خلال اللقاء قام مدرب المنتخب بإرشاد المدربين على العديد من الخطط والأساليب التدريبية الحديثة في مجال رياضة كرة السلة.

كما تم عقد لقاء مشترك مع أهالي اللاعبين واللاعبات قام خلاله المدرب أريك شيبك بتوضيح الفرق بين المقومات الشخصية التي يكتسبها الأطفال والشباب الذين ينتمون إلى الفرق الرياضية بشكل دائم وملتزم مقارنةً بأبناء جيلهم الذين لا يمارسون الرياضة. حيث يكتسب هؤلاء اللاعبون قيم عديدة مثل: الطاعة والانضباط والاحترام والقدرة على تحمل الصعاب والقدرة على اتخاذ القرار والتحدي والتنافس الشريف والصبر والتعاون والعمل الجماعي كفريق وغيرها. خلال اللقاء قام مدرب المنتخب ومساعدوه بتطبيق النظريات التدريبية على مجموعة رائعة من اللاعبين المحليين الشباب الذين تم تجميعهم من أندية كرة السلة المحلية الثلاث: هبوعيل أسامه يافه ومكابي الناصرة ومركز الأحداث الأرثوذكسي.

المستوى المهني العالي
كما حضر اللقاء العديد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي وإدارات الفرق المحلية والمنطقة. وكان في استقبال المدرب شيبك ومساعديه رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانه وأعضاء قسم الرياضة وإدارة جمعية كرة السلة هبوعيل أسامه. كل من حضر اللقاء أعرب عن ارتياحه ورضاه من مستوى التنظيم والتحضيرات، ومن المستوى المهني العالي الذي أبداه المدربون الضيوف مما أضاف الكثير لخبرة ومعلومات المدربين. ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء سيكون فاتحة للقاءات ودورات قادمة، بالاضافة الى مبادرات جديده في التعاون بين أندية كرة السلة في الناصرة والمنطقة، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى تعليم وتدريب فرع كرة السلة في المنطقة وفي الوسط العربي خاصةً.

مقالات متعلقة