الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

مستشفى الناصرة الانجليزي ينظم حفلا لبناء قسم القسطرة الجديد

من : أنور
نُشر: 19/12/12 21:59,  حُتلن: 10:39

الدكتور محمد عمري – مدير قسم القلب المستشفى الإنجليزي:

يوجد أهمية لاقامة وحدة لقسطرة القلب ( السينتور) في الناصرة حيث ان وجود هذه الغرفة تقلص الوقت الضائع لحظة حدوث النوبة وحتى حصول المريض على العلاج وبذلك نقلص نسبة الوفيات والمضاعفات 

القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

نشكر كل مستشفيات الناصرة التي تقدم افضل الخدمات في المنطقة وهذا اعتزاز لمدينة الناصرة وايضا مستشفى الناصرة الانجليزي هو مستشفى مميز ويملك الكثير من الاطباء الماهرين والطواقم الممتازة في كل المجالات 

الدكتور بشارة بشارات مدير المستشفى الانجليزي:

البرنامج اليوم يعبر عن المحبة والعطاء مع الاهل والمجتمع في الناصرة حيث ننوي اتمام حملة من القلب الى القلب وهي حملة من اجل افتتاح قسم القسطرة في المستشفى حيث اننا بحاجة ماسة الى هذا القسم في الناصرة

نظم مساء يوم الاربعاء مستشفى الناصرة الانجليزي حفلا من القلب الى القلب لبناء قسم القسطرة وذلك في قاعة أبو ماهر في المدينة بحضور سفير بريطانيا والنائب د. عفو اغبارية والقائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام وشخصيات اجتماعية ورجال اعمال من الناصرة والمنطقة.

قام الحفل بترتيب من البلدية ومستشفى الناصرة وقد تولى عرافة الحفل: محمد الشيخ خليل. وتكونت لجنة الحفل من : كايد ابو عياش، توفيق لحام، د. باسل فاهوم، د. محمد عمري، وسيم دبيني وسمر سماوي. وقام خلال الحفل العديد من رجال الاعمال والحضور بالتبرع والدعم من اجل العمل على افتتاح القسم في اسرع وقت ممكن من اجل خدمة سكان الناصرة والمنطقة .

أهمية اقامة وحدة لقسطرة القلب
وتحدث خلال الاحتفال الدكتور محمد عمري – مدير قسم القلب في مستشفى الإنجليزي عن أهمية اقامة وحدة لقسطرة القلب ( السينتور) في الناصرة حيث أن "وجود غرفة قلب في الناصرة تقلص الوقت الضائع لحظة حدوث النوبة وحتى حصول المريض على العلاج وبذلك نقلص نسبة الوفيات والمضاعفات". وأضاف الدكتور محمد عمري :" لناصرة وقضائها بحاجة لغرفة قسطرة، وقد وقع الاختيار بأن تكون الغرفة في مستشفى الناصرة ( الانجليزي) بموافقة مستشفيات الناصرة الأخرى وبموافقة وزارة الصحة ودعم بلدية الناصرة كما وتبين في إحصائيات سابقة أن نسبة إنتشار أمراض القلب في مجتمعنا العربي في البلاد، هي أعلى من إنتشارها عند المجتمعات الغربية ويعود ذلك الى انتشار أكبر مسببات تصلب الشرايين وهي التدخين، السمنة، السكري، ضغط الدم، قلة ممارسة الرياضة وقلة إتباع حمية غذائية مناسبة وأسباب وراثية ".

مستشفيات الناصرة
كما وتحدث ايضا خلال الحفل القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام حيث قال في كلمته :" نشكر كل مستشفيات الناصرة التي تقدم افضل الخدمات في المنطقة وهذا اعتزاز لمدينة الناصرة، فمستشفى الناصرة الانجليزي هو مستشفى مميز ويملك الكثير من الاطباء الماهرين والطواقم الممتازة في كل المجالات ". واضاف علي سلام : "على الجميع زيارة المستشفى ورؤية العمل الجبار الذي يقوم به العاملون فيها ونحن اليوم نلتقي من أجل مساعدة ادارة المستشفى في افتتاح قسم القسطرة وعلى الجميع أن يساهم ولو قليلا لانجاز هذا المشروع باسرع وقت". كما وقدم القائم باعمال رئيس بلدية الناصرة التهاني بمناسبة الاعياد المجيدة والعام الجديد.

عمل انساني جبار
كما وأثنى السفير البريطاني ماثيو جولد في كلمته على الخدمات التي يقدمها مستشفى الناصرة الانجليزي لكافة المواطنين ومن مختلف الطوائف وأن هذا الامر يدل على العمل الإنساني الجبار الي يقوم به العاملون فيها من اجل تقديم افضل الخدمات للمرضى . 
كما وتخلل الحفل عرض ستاند اب كوميدي للفنانة ياسمين خضر.

المحبة والعطاء مع الاهل والمجتمع
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور بشارة بشارات مدير المستشفى الانجليزي قال: "البرنامج اليوم يعبر عن المحبة والعطاء مع الاهل والمجتمع في الناصرة حيث ننوي اتمام حملة من القلب الى القلب وهي حملة من اجل افتتاح قسم القسطرة في المستشفى حيث اننا بحاجة ماسة الى هذا القسم في الناصرة والمنطقة وان شاء الله سنبدأ مع حلول عام 2013 بالعمل على بناءه ونحن نشكر الجميع على الحضور وكل اهل العطاء الذين حضروا اليوم وقدموا الدعم ".

انجاز عظيم
وقال النائب الدكتور عفو اغبارية: "نحن نبارك اليوم لجميع اهل الناصرة وهي عاصمة الجماهير العربية وهذا انجاز عظيم أن يكون هنالك وحدة للقسطرة والتي ستساعد السكان كثيرا وهذا الامر يعطي قفزة نوعية في مستوى الخدمات ونشكر كل من مد يده الى هذا العون".

ترخيص من قِبل وزارة الصحة
هذا وكان مستشفى الناصرة قد اعلن منذ عدة اشهر أنه قد حصل على ترخيص من قِبل وزارة الصحة لبناء وحدة قسطرة القلب، بالاتفاق مع جميع مستشفيات الناصرة و بلدية الناصرة، وبهذا يكون هذا القسم الاول في الناصرة، حيث لا يضطر كل من هو بحاجة للعلاج السفر الى مستشفيات خارج الناصرة لتلقي العلاج، مع العلم أن عامل السرعة هو عامل اساسي في نجاح العلاج وانقاذ الحياة. ومن الجدير بالذكر أن نسبة الإصابة بأمراض القلب في الناصرة هي الأعلى في البلاد، إضافة الى ذلك فإن مريض القلب الذي يصل الى مستشفيات الناصرة هو أصغر ب 8 سنوات من مريض القلب من باقي انحاء البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY