الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 05:02

المنارة تتابع مسيرتها التوعوية في مدارس باقة الغربية

امين بشير- مراسل
نُشر: 19/12/12 14:53,  حُتلن: 15:28

الورشات شملت فعاليات حركية تمّ من خلالها الاستعانة بعصا الكفيف وألعاب تعليمية هدفت الى تعريف الطلاب بعالم أصحاب الإعاقات بطريقة تعليمية ومسليّة

ايمانًا منها بأهمية توسيع رقعة تأثيرها ونشاطها، تتابع جمعية المنارة مسيرتها التنويرية في مدارس باقة الغربية. حيث نظمت مؤخرًا ست ورشات لطلاب مدرسة ابن خلدون الابتدائية.



تجدر الاشارة أن هذه الورشات هي جزء من تعاون المنارة مع مركز الخدمات الاجتماعية ممثلا بالعاملة الاجتماعية فتحية أبو رقية ومشروع "المجتمع الوصيل" ممثلا بشفا قعدان. استقبل طاقم المنارة مدير المدرسة محمد قعدان والمستشارة التربوية نسمة غنايم اللذين اثنيا على فكرة اقامة ورشات توعوية التي من شأنها اثراء الطلاب وإكسابهم معرفة بعالم الاشخاص من ذوي الاعاقات.

فعاليات عديدة
قدم سلسلة الورشات كل من ربيع دحلة، محمد اكتيلات وانتصار عبد القادر، الذين طرحوا أجندة المنارة التي تنادي بمساواة وكرامة أصحاب الإعاقات وبأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، ويجب التعامل معهم باحترام وتقبّل. تخلّلت الورشات فعاليات حركية تمّ من خلالها الاستعانة بعصا الكفيف وألعاب تعليمية هدفت الى تعريف الطلاب بعالم أصحاب الإعاقات بطريقة تعليمية ومسليّة.  وفي حديث مع ربيع دحلة المرشد في جمعية المنارة والذي هو بنفسه صاحب إعاقة بصرية، أعرب عن سعادته لإقامة هذه الورشات والتي هي بمثابة جواز سفر لأصحاب الإعاقات للاندماج في المجتمع.
 

 

مقالات متعلقة