الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

ميزان تطالب إدارة مستفى الكرمل في حيفا بالعمل على افتتاح قاعة للصلاة

كل العرب
نُشر: 18/12/12 14:48,  حُتلن: 14:52

مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان:

نطلب من إدارة المستشفى تخصيص مكان واسع لهذا الهدف، الأمر الذي يعني إضافة إيجابية إلى جانب الإيجابيات لمؤسستكم

يجب افتتاح المصلى في الكرمل نظراً لكون هذا المستشفى جماهيريا يخدم مئات الآلاف من سكان الشمال من بينهم عدد كبير جدا من المسلمين الذين يسكنون في منطقة حيفا والشمال

هذا المستشفى يعمل أيضا أطباء وممرضون وممرضات عرب إلى جانب الفئة الكبيرة من المرضى والزائرين كذلك الذين يصلون يومياً وعلى مدار الساعة إلى المستشفى سواء للعلاج أو لزيارة المرضى

بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان برسالة إلى مديرة المركز الطبي الكرمل في حيفا دكتورة حين شبيرا، تطالبها فيها بالعمل على افتتاح قاعة للصلاة في المستشفى، نظراً لوجود عدد كبير من المسلمين المراجعين للمستشفى. وتضمنت الرسالة التي بعث بها مدير مؤسسة ميزان المحامي عبدالرؤوف مواسي المبررات والمسوّغات لضرورة افتتاح المصلى في الكرمل "نظراً لكون هذا المستشفى جماهيريا يخدم مئات الآلاف من سكان الشمال، من بينهم عدد كبير جدا من المسلمين الذين يسكنون في منطقة حيفا والشمال" كما جاء في الرسالة.

الحاجة الى الصلاة
وأضافت: "أنه في هذا المستشفى يعمل أيضا أطباء وممرضون وممرضات عرب، إلى جانب الفئة الكبيرة من المرضى والزائرين كذلك، الذين يصلون يومياً وعلى مدار الساعة إلى المستشفى، سواء للعلاج أو لزيارة المرضى، وقسم كبير من هؤلاء هم أناس يؤدون واجباتهم الدينية بأداء الصلاة اليومية المفروضة عليهم في أوقات محددة خلال ساعات اليوم، ولا يمكن تأجيلها".

أداء الصلاة في ساحات المستشفى
وجاء أيضا في الرسالة: "إن عدم وجود غرفة أو قاعة تليق بهذا المقام وتؤدي الحاجة المطلوبة، يضطر هؤلاء المصلين إلى أداء الصلاة في ساحات المستشفى وعلى مسطحات العشب الأخضر وداخل غرف العلاج، الأمر الذي لا يليق، سواءً بالمستشفى أو بالمصلين أنفسهم، وأحيانا تٌسمع هنا وهناك ملاحظات حسّاسة، وعنصرية حتى، تمسّ بالمصلين من قبل أشخاص لا يتحملون رؤية ذلك". كما نوهت الرسالة أيضا إلى وجود كنيس داخل المستشفى تؤدي فيه فئة اليهود المتدينين صلاتهم، ولذلك ليس هناك مبرر لهذا التمييز تجاه المسلمين، خاصة أن الكرمل هو مستشفى جماهيري من المفروض أن يعمل على تقديم خدماته سواءً بسواء لكافة الفئات، وفي الوضع الحالي فإن المستشفى يمس بحقوق أساسية في المساواة وحرية التعبد. وختمت الرسالة بالقول: "لكل ذلك فإننا نطلب من إدارة المستشفى تخصيص مكان واسع لهذا الهدف، الأمر الذي يعني إضافة إيجابية إلى جانب الإيجابيات لمؤسستكم".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240252.36
BTC
0.52
CNY