الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

صفوان زعبي:بيتح تكفا يعتمد على الحظ وريشون لتسيون سيفاجئه في عقر داره

حجاج رحال -
نُشر: 18/12/12 12:55,  حُتلن: 17:25

ايال لحمان مدرب ريشون لتسيون أشرف على تدريب بيتح تكفا على فترات متعاقبة ويعرف كادر اللاعبين جيدا فوز ريشون لتسيون مؤخرا بلقب كأس التوتو

صفوان زعبي:

سنفاجئ مكابي بيتح تكفا في عقر داره

فزنا عليه في كأس التوتو ولن تكون مفاجأة اذا كررنا ذلك في الدوري أمامه هو فريق يعتمد على إسمه والحظ لكنه عمليا غير مقنع رغم ترتيبه الحالي

يستضيف فريق مكابي بيتح تكفا، على استاده البيتي، فريق هبوعيل ريشون لتسيون، في مباراة تجمع فريقين يطمحان لكسب بطاقة الإرتقاء الى الدرجة العليا.

 
صفوان زعبي

ورغم أن فريق مكابي بيتح تكفا، يدخل مباراته البيتية أمام فريق هبوعيل ريشون لتسيون، وهو يحتل الصدارة، الا أنه لم يقنع الكثيرين حتى حين انتصر، بإعتماده على مهارات فردية ولعب الحظ دورا كبيرا الى جانبه. السؤال متى سنتهي اعتماد الفريق على الحظ؟!. واستغل الفريق الملبسي مباراته الأخيرة أمام فريق هكواح رمات غان الضعيف، ليعود الى مسار الانتصارات، بعد مباراتين جمع فيهما نقطة يتيمة.

الغاية تبرر الوسيلة
صحيح أن المدرب موشيه سيناي يعتمد على معظم لاعبي الموسم الماضي، ولاعبوه أصحاب تجربة في الدرجة العليا، لكن لا يمكن التغاضي عن حقيقة أن هؤلاء اللاعبين ومدربهم هم من تسببوا في هبوط الفريق الى الدرجة الممتازة. وأكد لاعب خط وسط الفريق مروان كبها، أن "ثقة فريقه تتعزز بعد كل إنتصار، وسيساهم ذلك في رفع المستوى الفني، مشيرا الى حقيقة أن الغاية تبرر الوسيلة".

تراجع
ويدخل فريق ريشون لتسيون هذه المباراة بعد أن جمع 4 نقاط هو الآخر في مبارياته الثلاث الأخيرة. الفريق الذي بدأ الموسم بصورة صاخبة جدا وتربع على عرش لائحة الدرجة الممتازة، شهد في الفترة الأخيرة تراجعا نوعا ما في نتائجه، لكنه كان وسيبقى من اقوى الفرق المرشحة بكسب بطاقة الإرتقاء. ففي ريشون يعولون على حنكة مدربهم ايال لحمان، المجرب جدا في الدرجة الممتازة، وتجربة اللاعبين الذين لعبوا في أعلى المستويات في الدوري الاسرائيلي.

الغائبون والعائدون
صحيح أن لاعب خط الوسط جاي ايفن مبعد، وقلب الدفاع ايتاي طواف والمهاجم ليئور أسولين يشكوان من الإصابة، لكن الفريق يتمتع بكادر لاعبين واسع، كما أنه ضد بيتح تكفا سنرى عودة أليران سايمون والمهاجم مور شكيد، كما أن المدرب سيعتمد على قدرات اللاعب المميز صفوان زعبي. وقال صفوان زعبي: "سنفاجئ مكابي بيتح تكفا في عقر داره. فزنا عليه في كأس التوتو، ولن تكون مفاجأة اذا كررنا ذلك في الدوري أمامه. هو فريق يعتمد على إسمه والحظ لكنه عمليا غير مقنع، رغم ترتيبه الحالي".

التوقعات
ايال لحمان، مدرب ريشون لتسيون، أشرف على تدريب بيتح تكفا، على فترات متعاقبة، ويعرف كادر اللاعبين جيدا. فوز ريشون لتسيون مؤخرا بلقب كأس التوتو، يعطيه محفزا، علما أنه تغلب في مباراة نصف النهائي على مكابي بيتح تكفا (1-0). فريق بيتح تكفا يحتل الصدارة لكنه غير مقنع بمستواه. الفريق الضيف قادر على الفوز أو على الأقل العودة بنقطة.

 
مروان كبها

مقالات متعلقة