الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

سكان الشل في الطيبة: وضع شارعنا مزرٍ البلدية: نعمل على تحسين ظروفه

منى عرموش -
نُشر: 15/12/12 16:40,  حُتلن: 20:20

مواطنة من الحي :
 
البلدية لا تعتيرنا اهتمامًا ابدًا ولا تهتم في معالجة المشاكل التي نعاني منها وارى أن مثل هذا الشارع يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار

المحامي محمد أمين طيبي :
 
منطقة الشل بحالة يرثى لها حتى أن الاطفال لا يستطيعون السير على مثل هذا الشارع بشكل امن وخاصة عند هطول الامطار
 
هذا امر مؤسف جدا لأننا اصبحنا نعيش في اوضاع مزرية اكثر صعوبة من الاوضاع الموجودة داخل مخيمات اللاجئين
بلدية الطيبة:
 
البلدية تعمل جاهدة على تحسين ظروف الشوارع في مدينة الطيبة لكن هطول الامطار عرقل علينا حيث باشرنا العمل وسوف نواصل المسيرة

يعاني سكان حي الشل في مدينة الطيبة من سوء اوضاع الشارع الذي يصل الى مدرسة عمر بن الخطاب ويرتبط مع الشارع القريب من حي منصور. وأكد السكان لموقع العرب وصحيفة كل العرب على انهم لا يحتملوا وضع الشارع، واصبح يشكل خطرا على الجميع ومن بينهم طلاب المدارس.

وقال جهاد حاج يحيى لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" كل يوم امر من هذا الشارع، وللأسف الشديد وضعه مزر اذ لا يمكن السير عليه بسبب الحفر المنتشرة فيه". واضاف :" طلاب المدارس يمرون منه بشكل يومي، وعندما تهطل الامطار المياه تغطي الحفر والاطفال يتدعثرون بها، الامر الذي يشكل خطرا عليهم، والادهى من هذا الامر ان البلدية على علم في هذا الموضوع، لكن لا حياة لمن تنادي، فكل جهة تلقي المسؤولية على الأخرى، وطلابنا والمواطنون هم الضحايا".

البلدية لا تهتم
وقالت مواطنة من الحي لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" البلدية لا تعيرنا اهتمامًا أبدًا، ولا تهتم في معالجة المشاكل التي نعاني منها، وارى أن مثل هذا الشارع يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، لا أن يتم تركه بهذا الشكل. لو كان لدينا القدرة المالية لترميم الشارع لفعلنا ذلك على حسابنا الشخصي، كما فعل بعض سكان الحي عندما قاموا بتنظيف المرفق العام وزراعة الاشجار فيه".

الخطر ما زال قائما
هذا وتوجه العشرات من أهالي الطيبة الى المحامي محمد أمين طيبي طالبين منه التدخل لحل ازمة الشوارع. وقال المحامي طيبي في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" في الحقيقة في الفترة الاخيرة قامت بلدية الطيبة بأعمال في الشوارع لمد انابيب لمشروع الصرف الصحي وقاموا بحفر الشوارع، وكان من المفروض أن يقومون بتعبيدها. اليوم نحن في فصل الشتاء والشوارع ما زالت على حالها. على سبيل المثال في منطقة باب الزاوية يوجد هنالك لافتة مكتوب عليها أن انهاء العمل في الشارع سيكون حتى شهر 5-2012، ونحن اليوم في اواخر هذا العام، والخطر في الشارع ما زال قائما". ومضى قائلا:" كذلك الامر بالنسبة للشارع في منطقة الشل بجانب مدرسة عمر بن الخطاب، اذ أن تلك المنطقة يرثى لها، حتى أن الاطفال لا يستطيعون السير على مثل هذا الشارع بشكل امن، وخاصة لدى هطول الامطار، مما يدعو الاهالي الى احضار ابنائهم بالمركبات، وهذا امر مؤسف جدا، لأننا اصبحنا نعيش في اوضاع مزرية اكثر صعوبة من الاوضاع الموجودة داخل مخيمات اللاجئين".


المحامي محمد أمين طيبي

تعقيب البلدية
وعقبت بلدية الطيبة على هذه القضية لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" البلدية تعمل جاهدة على تحسين ظروف الشوارع في مدينة الطيبة، لكن هطول الامطار عرقل علينا، حيث باشرنا العمل وسوف نواصل ذلك حتى اتمامه". واضاف قائلا :" بالنسبة لمنطقة الشل فإن هذا الشارع موجود ايضا ضمن الشوارع التي سيتم ترميمها على أمل ان يتم ذلك في اقصر وقت ممكن".

الصور الشارع في حي الشل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248610.95
BTC
0.51
CNY