الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

يوم دراسي في أكاديمية القاسمي حول السلطة الوالدية وأوقات الفراغ

منى عرموش -
نُشر: 14/12/12 13:17,  حُتلن: 14:05

مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية:

ثورة شباب هذا العصر انطلقت والتغيير الشبابي بدأ منذ تسلمي زمام أمور البلدية من خلال اعطائي فرص التغيير للشباب

شعاري الانتخابي أن يكون شباب اليوم هم قادة الغد وهذا الشعار أتى من منطلق إيماني المطلق بأن الشباب هم عنوان التغيير

بحضور كبير وإقبال واسع من قبل وحدات الشبيبة في الوسط العربي، قام مركزو التربية الاجتماعية في المدارس، ومرافقو المجال الطلابية، مركزو الالتزام الذاتي وشهادة البجروت الاجتماعية، ومرشدو قادة الشباب ومركزو التطوع في التربية، بتنظيم يوم دراسي تحت عنوان "السلطة الوالدية وأوقات الفراغ" في أكاديمية القاسمي.


افتتح اليوم بكلمات ترحيبية ومن ثم كلمة لجلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب، تطرق خلالها إلى أهمية دور الشباب في المجتمع وواجب إحداث التغيير في المجتمع من خلال الوصول الى فئة الشباب بالطريقة السليمة، وإكسابهم آليات وقدرات إدارية في منهجية الحياة، وكذلك الأمر من أجل العمل على تنمية شخصياتهم القيادية ودحر كافة الظواهر السلبية التي تغلغل في المجتمع العربي من خلال العنف والإجرام، وانتشار السلاح والسموم وما إلى ذلك من أمور مدمّرة للشباب.

التغيير الشبابي
وألقى مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية، كلمة أعرب من خلالها أن شعاره الانتخابي أن يكون شباب اليوم هم قادة الغد، وهذا الشعار أتى من منطلق إيمانه المطلق بأن الشباب هم عنوان التغيير، وأن ثورة شباب هذا العصر قد انطلقت، وأن التغيير الشبابي بدأ منذ تسلمه زمام أمور البلدية من خلال اعطائه فرص التغيير للشباب، وفتحه لهم المجال في قيادة الكثير من المشاريع، وقد تتوج ذلك من خلال إقامة وحدة شبيبة في البلدية لرعاية شؤون شباب المدينة. بعد ذلك كانت محاضرة حول التنمية البشرية ألقاها الأستاذ أشرف قرطام، ومحاضرة حول الإنترنت فيما كان نعمة أم نقمة لأوساط الشباب قدمتها د. أسماء غنايم.

التواصل ما بين المدرسة وبرامج إدارة المجتمع والشباب
كما وتخلل اليوم الدراسي محاضرة حول السلطة الوالدية لرينا كوهن رئيسة المجلس القطري للأهالي، ثم تحدث علي هيكل عن أهمية التواصل ما بين المدرسة وبرامج إدارة المجتمع والشباب، وقد اختتم اليوم بتشكيل حلقة حوار حول ساعات الفراغ بين الموجود والمنشود بمشاركة علي هيكل، ممثل مركز وحدة الوالدين، ممثل مجالس الطلاب وأبناء الشبيبة ممثل عن الأهالي ومركز التربية الإجتماعية.

مقالات متعلقة