الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

أمسية بعنوان وبعدين لسعيد سلباق وأكرم حداد في مهرجان ايام العود 2012 في حيفا

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 14/12/12 10:31,  حُتلن: 13:12

"وبعدين ؟!" هو عمل موسيقي جديد من انتاج بيت الموسيقى وتأليف كل من عازف العود سعيد سلباق وعازف البيانو أكرم حداد

تقديم مزيج حضاري يخوض المنطق واللا منطق معا، لينتج تجربة موسيقية مغايرة وغير حيادية يمتزج فيها المألوف مع المجهول ويخلق واقعا موسيقيا جديرا بالاستماع

عامر نخلة مدير كونسرفتوار بيت الموسيقى:

بيت الموسيقى يحاول دائما احتضان الفنانين الشباب في سعيهم لتحقيق انجازاتهم الموسيقية

استضاف مسرح الميدان في حيفا وبحضور المئات من الجمهور والداعمين الموسيقيين الصاعدين سعيد سلباق وأكرم حداد من مدينة شفاعمرو في أمسية بعنوان "وبعدين؟!" ضمن مهرجان أيام العود 2012. "وبعدين ؟!" هو عمل موسيقي جديد من انتاج بيت الموسيقى وتأليف كل من عازف العود سعيد سلباق وعازف البيانو أكرم حداد، يصف فيه كل واحد هويته الموسيقية متوحدا مع قدراته التأليفية في مغامرة مشتركة لتقديم ما لا يبحث عنه المستمع دائما: مزيج حضاري يخوض المنطق واللا منطق معا، لينتج تجربة موسيقية مغايرة وغير حيادية يمتزج فيها المألوف مع المجهول ويخلق واقعا موسيقيا جديرا بالاستماع.

 بتأثر من موسيقى الجاز ، يسعى كل من سعيد وأكرم بترسيخ مفهوم موسيقي جديد يعبر عن نمط خاص، إذ تحضر موسيقاهم الشرقية في العمل وتندمج مع أنماط موسيقية أخرى. ويعزف سعيد سلباق، على آلة العود منذ الصغر، تخرج من معهد بيت الموسيقى وحصل على اللقب الأول في الموسيقى من جامعة حيفا، يعمل حاليا مدرسا على آلة العود في بيت الموسيقى. ويعزف سعيد مع فرقة التخت الشرقي التمثيلي التابعة لبيت الموسيقى، وشارك معها في مهرجان أيام العود 2011. هذا وعمل سعيد في التأليف الموسيقي المسرحي، مؤلفا موسيقى مسرحية "قطيع البيلي بيلي بيل" التي حازت على جائزتين في مهرجان "مسرح الآخر" في عكا العام الماضي.

الثنائي سعيد وأكرم
ويعزف أكرم حداد على البيانو منذ صغره، وحصل على اللقب الأول من جامعة حيفا ويكمل دراسة اللقب الثاني في الجامعة العبرية في القدس في مجال التلحين، يُدرس البيانو في بيت الموسيقى للسنة الثانية على التوالي. سافر أكرم للولايات المتحدة وأثرى تجربته في التلحين الموسيقي حيث تعلم على يد الموسيقيين أندريه دي كواردس وديفيد تي ليتيل، ولحن مقطوعة موسيقية عُزفت في نيويورك في حفل خاص. أما على الصعيد المحلي فقد كانت لأكرم مشاركات موسيقية في عدة أعمال مسرحية منها مسرحية "البيت" من انتاج مسرح الميدان، "سم الزعتر"، "العرس الغجري" إضافة إلى أعمال أخرى.
كما وكانت للثنائي سعيد وأكرم مشاركة في برنامج التبادل الموسيقي مع جامعة غيلدهول للموسيقى والدراما في لندن الذي يتم بالتعاون ما بين بيت الموسيقى ومعهد ادوراد سعيد الوطني للموسيقى.

إنتاج أعمال موسيقية
ويعتبر عامر نخلة مدير كونسرفتوار بيت الموسيقى "وبعدين؟!" انجازا فنيا هاما ويقول:" إن بيت الموسيقى يحاول دائما احتضان الفنانين الشباب في سعيهم لتحقيق انجازاتهم الموسيقية، لأننا نؤمن أن على الاطار الداعم فنيا، معنويا وماديا أن يكون قائما خاصة في ظل عدم كثرة المؤسسات المهيئة لتقديم كافة الإمكانيات المتطلبة لإنتاج أعمال موسيقية.

ايقاعات غير اعتيادية
هذا، ويستضيف الموسيقيان عازف الإيقاع الفنان يوسف حبيش لمشاركتهم العزف، وعن هذه المشاركة يقول كل من سعيد وأكرم "إن العمل مع الفنان حبيش يعتبر تجربة موسيقية بالغة ترتقي بنا موسيقيا وانسانيا، وتشكل تحديا كبيرا يدفعنا لتقديم الأفضل". الجدير ذكره أيضا مشاركة عازف الايقاع بشير شهاب ابن مدينة شفاعمرو في العمل، الأمر الذي يعتبره سعيد غاية في الأهمية. فيقول " لقد عرفني بشير على ايقاعات غير اعتيادية والتي سيطرت على كل تفكيري الموسيقي، وفتحت لي مجالا لكتابة الموسيقى بأسلوب آخر الأمر الذي لا بد ملاحظته في المعزوفات التي سنقدمها في العمل الجديد" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237420.91
BTC
0.52
CNY