الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

سياسيون يدعون وزير الخارجية ليبرمان للإستقالة بعد تقديم لائحة اتهام ضده

كل العرب
نُشر: 13/12/12 20:09,  حُتلن: 10:17

 البيان الرسمي لحزب العمل:

على ليبرمان اعتزال السياسة والاستقالة من منصبه حالًا ان الاتهامات الموجهة ضده والمخالفات التي ارتكبها خطيرة للغاية حتى وان نظرنا اليها بمنظور جنائي كان او اخلاقي وحتى سياسي وجماهيري

اما زهافا جلئون رئيسة حزب ميرتس اليساري الاسرائيلي:

سوف نتوجه الى المحكمة العليا من اجل انتزاع الاستقالة من ليبرمان ان لم يقم بهذه الخطوة من تلقاء نفسه

المحكمة نفسها أمرت ان على كل وزير في الحكومة ان يتصرف بصدق واخلاق، ولكن ليبرمان أبدى فساده وبلطجيته ضاربًا بعرض الحائط ثقة الجمهور وحقهم

دعا رجال سياسة ودبلوماسيون واعضاء كنيست من احزاب المركز واليسار وزير الخارجية ورئيس حزب يسرائيل بيتينو والمرشح الثاني في قائمة الليكود بيتينو لإنتخابات الكنيست القادمة افيغدور ليبرمان للإستقالة واعتزال السياسة بعد تقديم المدعي العام الاسرائيلي والمستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين لائحة اتهام خطيرة البنود ضده تتعلق بعمليات مالية مشبوهة، وارتكاب مخالفات اساءة الائتمان وخيانة الامانة وترقيات مشبوهة تمس بالمصلحة العامة وحقوق الجمهور في قضية سفير بيلاروسيا (روسيا البيضاء) زئيف بن آريه.


افيغدور ليبرمان - وزير الخارجية

وجاء في بيان رسمي صادر عن حزب العمل:"على ليبرمان اعتزال السياسة والاستقالة من منصبه حالًا، ان الاتهامات الموجهة ضده والمخالفات التي ارتكبها خطيرة للغاية حتى وان نظرنا اليها بمنظور جنائي كان او اخلاقي وحتى سياسي وجماهيري". اما زهافا جلئون رئيسة حزب ميرتس اليساري الاسرائيلي فقالت مهددةً:"سوف نتوجه الى المحكمة العليا من اجل انتزاع الاستقالة من ليبرمان ان لم يقم بهذه الخطوة من تلقاء نفسه". واضافت:"ان المحكمة نفسها أمرت ان على كل وزير في الحكومة ان يتصرف بصدق واخلاق، ولكن ليبرمان أبدى فساده وبلطجيته ضاربًا بعرض الحائط ثقة الجمهور وحقهم".

اعتزال السياسة
اما رئيس حزب "المستقبل" يائير لبيد فقد دعا ليبرمان للإستقالة الفورية هو ايضًا، وقال:"لا يجوز لشخص، وفقًا لما اكده النائب العام، ضرب بالمصالح العامة والجماهيرية على عكس واجباته الملزمة ان يبقى ممثلًا لدولة اسرائيل!". اما حزب "حركة" (تنوعا) بقيادة تسيفي ليفني فقد اصدر بيانًا مشابهاً دعا فيه ليبرمان لأن يحذو حذوة اعضاء الكنيست والوزراء ورجال السياسة السابقين الذين كانوا يستقيلون ويعتزلون السياسة بعد تقديم لوائح اتهام بحقهم. 


زهافا جلئون - رئيسة حزب ميرتس اليساري الاسرائيلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219148.59
BTC
0.51
CNY