الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

بدء العد التنازلي للمدرب مانشيني عن السيتي الذي يصب غضبه على مهاجميه

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/12/12 12:29,  حُتلن: 16:41

مانشيني صب جام غضبه عقب الخسارة امام يونايتد على نجوم فريقه الحارس جو هارت وماريو بالوتيلي وكارلوس تيفيز وسمير نصري

مانشيني يدرك أن العد العكسي لرحيله بدأ منذ سجل روبن فان بيرسي هدف الفوز في الوقت القاتل وبعد ابتعاد السيتي بفارق 6 نقاط عن يونايتد المتصدر

السيتي لم يسجل في الدوري سوى 30 هدفاً في 16 مباراة وهو أقل بـ21 هدفاً عما سجله الفريق في هذه الجولة الموسم الماضي

مانشيني:

مشكلتنا الآنية هي تسجيل الاهداف علينا العمل على مهاجمينا لانني قد أتقبل أن يكون مهاجما واحدا يعاني في الوقت الحالي او خلال الموسم لكننا نعاني مع عقم كل مهاجمينا الاربعة

كم كانت هزيمة مانشستر سيتي امام جاره وعدوه اللدود مانشستر يونايتد مؤلمة وقاسية، النتيجة لم تكن كبيرة، لانه خسر 2-3، لكنه في المقابل خسر سجله من دون هزيمة على أرضه الذي طال 39 مباراة، كما خسر فرصة معادلة الرقم القياسي للنادي في عدم الخسارة في الدوري الذي تجمد عند 21 مباراة متتالية، كما فقد ميزة انه الفريق الوحيد في كل انكلترا الذي لم يخسر هذا الموسم.

المدرب الايطالي روبرتو مانشيني يدرك أن العد العكسي لرحيله بدأ منذ سجل روبن فان بيرسي هدف الفوز في الوقت القاتل، وبعد ابتعاد السيتي بفارق 6 نقاط عن يونايتد المتصدر، لتضاف خيبة أخرى الى كارثة اخفاق دوري أبطال اوروبا، التي جعلت من السيتي أول فريق في تاريخ مشاركات الاندية الانكليزية في دور المجموعات لا يحقق فوزاً، والاول الذي يحتل قاع مجموعته، علماً بأنها المحاولة الثانية لمانشيني مع السيتي في هذه المسابقة، والاخفاق هو ذاته.

الخسارة امام يونايتد
مانشيني صب جام غضبه عقب الخسارة امام يونايتد على نجوم فريقه الحارس جو هارت وماريو بالوتيلي وكارلوس تيفيز وسمير نصري، على الرغم من أن الجميع تفاجأ من خيار البدء بالمهاجم الايطالي، وهو الذي كان مخيباً في كل مشاركاته هذا الموسم، ومع ذلك اعتبر مانشيني ان سبب النتائج المخيبة للفريق هو عقم مهاجميه، خصوصاً ان السيتي لم يسجل في الدوري سوى 30 هدفاً في 16 مباراة، وهو أقل بـ21 هدفاً عما سجله الفريق في هذه الجولة الموسم الماضي، خصوصاً ان رباعي خط الهجوم (بالوتيلي وتيفيز وسيرجيو اغويرو وايدين دجيكو) كلفوا خزانة النادي أكثر من 100 مليون جنيه، ومع ذلك طال الاخفاق كل المسابقات، بعد الخروج الباكر من كأس المحترفين ودوري الابطال وحتى فشل في التأهل الى مسابقة «اليوروبا ليغ»، التي يتأهل اليها صاحب المركز الثالث في مجموعته، فأحد هدافي المسابقة الموسم الماضي اغويرو لم يسجل سوى 7 أهداف في 18 مباراة، في حين سجل تيفيز 8 أهداف في 21 مباراة، ودجيكو سجل 7 أهداف في 20 مباراة معظمها من مشاركاته احتياطياً، في حين لم يسجل بالوتيلي الا 3 أهداف في 17 مباراة في كل المسابقات، ما دفع مانشيني الى القول: «مشكلتنا الآنية هي تسجيل الاهداف... علينا العمل على مهاجمينا، لانني قد أتقبل أن يكون مهاجما واحدا يعاني في الوقت الحالي او خلال الموسم لكننا نعاني مع عقم كل مهاجمينا الاربعة، وأتمنى ان يجدوا حلا لهذا العقم في القريب العاجل».

مستوى اللاعبين
وأضاف مانشيني: «اعتقد أن علينا أن نبذل المزيد من الجهد... لا اعتقد أن مستوى اللاعبين هو ذاته الذي كانوا عليهم في بداية الموسم الماضي». وإن كان سيلجأ الى سوق الانتقالات الشتوية، قال: «يجب أن نحسن الفريق دائماً، أنظر الى مانشستر يونايتد الذي لم تكن لديه مشكلة هجومية لكنه ضم روبن فان بيرسي الذي يضمن لك 25 هدفاً في الموسم... هذا ما نحتاجه دائماً».

مقالات متعلقة

Got