الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

المحامي رائد عنوز يحاضر في موضوع التوعية لمخاطر المخدرات والكحول لطلاب مدارس اللد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 12/12/12 15:21,  حُتلن: 18:13

المحاضرات تضمنت عرض فيلم قصير الذي يشرح مراحل بحث الشرطة للمتهم وكيفية جمع معلومات استخباراتية عن كل مشبوه ومتهم

المحامي عنوز ألقى محاضرات أمام طلاب المدارس الثانوية في المدينة ومنها مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية وسانت جورج وعتيد حيث تحدث حول موضوع آفة المخدرات والكحول ونتائجها الوخيمة

أقيمت في مدينة اللد هذا الأسبوع عدة محاضرات لأبناء الشبيبة وطلاب المدارس من قبل المحامي في النيابة العامة رائد عنوز، وذلك بهدف كشفهم ورفع وعيهم لقضية "فتح الملفات الجنائية للمواطنين والعواقب المترتبة على كل من يتم فتح ملف جنائي له". وبادر لإقامة هذه المحاضرات منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول سليمان طنوس كجزء من الفعاليات المحلية التي يقوم بها في مدينة اللد بهدف رفع الوعي لمخاطر استعمال المخدرات التي تؤدي الى استعمال وممارسة العنف على أشكاله.


جانب من المشاركين في المحاضرة

وكان المحامي عنوز قد ألقى محاضرات أمام طلاب المدارس الثانوية في المدينة ومنها مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية، سانت جورج وعتيد حيث تحدث حول "موضوع آفة المخدرات والكحول ونتائجها الوخيمة"، وسلط الضوء على "أهمية الإمتناع عن اللجوء الى العنف وأدواته التي تؤدي أحيانا الى ضياع مستقبل الإنسان بين المحاكم والسجون". وتضمنت المحاضرات عرض فيلم قصير الذي يشرح "مراحل بحث الشرطة للمتهم، وكيفية جمع معلومات استخباراتية عن كل مشبوه ومتهم، وتقديم لائحة اتهام للمحكمة، وإحالة المتهم الى الحبس ومن ثم محاكمته، وعن الأمور المترتبة والعواقب التي تكون ما بين فتح التحقيق والإعتقال والسجن والعقاب".

معلومات قيّمة
وحضر المحاضرات بالإضافة الى طاقم المدرسين والمعلمين ايضا كل من عزمي عرفات مدير مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية، وليلى الباسل المستشارة التربوية في مدرسة دار الحكمة، وزهير زيدان مدير مدرسة سانت جورج، وتيسير باسل مدير قسم الثقافية، وماهر كشك مدير مدرسة عتيد، وجورج رنتيسي اخصائي نفسي ومستشار تربوي، حيث لمست الهيئات التدريسية والمدراء والمدرسين تأثيرا كبيرا لدى الطلاب من المعلومات القيّمة التي تقدم بها المحامي عنوز. وفي ختام المحاضرات تقدم سليمان طنوس باسم الطلاب وأهاليهم والهيئات التدريسية التي شاركت بالشكر الجزيل للمحامي رائد عنوز، مشيرا الى أنه "يسبق كل التقدير على مجهوده الخاص وعلى تطوعه ومنح الطلاب معلومات قيمة جدا".

مقالات متعلقة