الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

ورشات عمل حول حقوق الشبيبة العاملة في مدرسة أوريت في الناصرة

كل العرب
نُشر: 12/12/12 11:16,  حُتلن: 12:24

الهدف الرئيسي من المحاضرات والورشات هو توعية الطلاب ما فوق جيل 15 سنة حول طريقة توجههم للعمل ومواجهتهم للمخالفات المدنية والجنائية للمشغلين في سوق العمل

لأول مرة و بمناسبة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان نظمت مدرسة أوريت في الناصرة محاضرات توعية قانونية لصفوف العواشر والحادي عشر في مدرسة أوريت في الناصرة، وذلك عن طريق المحاضرة المحامية سيما كنانة، و بتنظيم وتعاون الهيئة التدريسية والسيدة وصفية زعبي "مركزة التربية الاجتماعية".


المحامية سيما كنانة

 وقد لقيت المحاضرات تشجيعا كبيرا من مدير المدرسة السيد عمر زعبي والذي حضر قسم من هذه الورشات والمحاضرات وأبدى إعجابه بأهمية هذه التجربة الفريدة من نوعها في مدرسة أوريت بالناصرة.

تعديلات قانونية
الهدف الرئيسي من المحاضرات والورشات هو توعية الطلاب ما فوق جيل 15 سنة حول طريقة توجههم للعمل ومواجهتهم للمخالفات المدنية والجنائية للمشغلين في سوق العمل وخاصة استغلال الطلاب أثناء عملهم وإساءة ظروف عملهم. وتخلل المحاضرات التي ألقتها المحامية سيما كنانة المختصة بقوانين العمل والتأمين الوطني، معلومات قيمة حول حقوق وواجبات الطلاب العمال والمشغلين، تعديلات قانونية مهمة وخاصة الحد الأدنى للأجر، الإجازات، قسائم الراتب، الأعمال الممنوعة والخطرة، كيفية ممارسة الحقوق في محاكم العمل وغيرها من المواضيع الهامة.

تجربة هامة
وقال مدير المدرسة السيد عمر زعبي بأن هذه المحاضرات تعطى لأول مرة في المدرسة وهي تجربة أولى هامة جدا وخاصة للطبقة العاملة من الشبيبة، والهدف من هذه المحاضرات إنشاء جيل يتمتع بوعي حول ممارسة الحقوق العمالية، وقد شكر مدير المدرسة كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم. أما وصفية زعبي فأكدت بهذا الصدد على تشجيع مثل هذه البرامج ومحاولة نشرها إلى أكبر عدد ممكن من الشبيبة العاملة وشكرت المحامية سيما كنانة على عطائها الا محدود.

مقالات متعلقة