الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

مشروع التغذية الصحية والسليمة في مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 12/12/12 08:15,  حُتلن: 08:44

المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة : 

تبنت المدرسة منذ السنة الماضية شعار "نعم نحو نمط حياة صحي وتغذية سليمة"

من خلال موضوع الطبيعة والمهارات الحياتية والرياضة وحصة التربية الاجتماعية تم دمج الموضوع ومتابعته

استمرارا للمشروع التربوي الهادف لتذويت نمط حياة صحي يعتمد على التغذية السليمة والذي باشرت مدرسة عمر بن الخطاب الى تنفيذه منذ السنة الماضية تمشيا مع تعليمات وزارة المعارف استضافت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم الاكاديمية شروق ناصر خليل لتقديم سلسلة من المحاضرات التعليمية للموضوع لطبقة الصفوف الاولى والثالثة والخامسة في المدرسة .



حيث قامت بعرض شرائح تتحدث عن الهرم الغذائي وأخرى تتحدث عن اهمية وجبة الافطار وتنويع الطعام على مدار اليوم دون اللجوء الى المسليات والحلويات والدهون التي تؤدي حتما الى السمنة، كذلك حثت الطلاب على تناول الطعام الصحي الذي يساهم في نمو وتطور الجسم بالشكل الصحيح مزودا اياه بالطاقة المطلوبة للجسم.

معلومات قيمة
وقال المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة: "لقد تبنت المدرسة منذ السنة الماضية شعار "نعم نحو نمط حياة صحي وتغذية سليمة"، فمن خلال موضوع الطبيعة والمهارات الحياتية والرياضة وحصة التربية الاجتماعية تم دمج الموضوع ومتابعته، اضف الى ذلك حث الطلاب على جلب "زوادة "من البيت وتخصيص فرصة اكل داخل الصف، ساهم في نجاح المشروع في المدرسة" . أخيرا شكر مدير المدرسة الانسة شروق خليل على ما قدمته من معلومات قيمة للطلاب وتمنى ان ينعم الجميع بالصحة السليمة والعافية .

مقالات متعلقة