الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

أشبال أخاء الناصرة يقلص فارق نقاطه عن نتسيرت عيليت الى ثلاث نقاط فقط

حجاج رحال -
نُشر: 11/12/12 15:19,  حُتلن: 22:10

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بينما رصدنا الأحداث البارزة في الشوط الثاني وهو يعتبر بمثابة مرحلة الحسم

المباراة جاءت على خلفية الأجواء المشحونة بين معسكري البلدين وما رافق مباراة الكبار في الممتازة الأسبوع الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي على استاد الناصرة عيلوط

قلص فريق أشبال مكابي أخاء الناصرة فارق نقاطه عن فريق هبوعيل نتسيرت عيليت، متصدر لائحة دوري الاشبال " أ"، الى ثلاث نقاط فقط، بعد تغلبه عليه بالنتجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على استاد غرين في نتسيرت عيليت، بحضور 300 متفرج من بينهم المهاجم النصراوي المتألق مؤنس دبور الذي جاء خصيصا من تل أبيب لدعم فريقه الأم في هذه المباراة ودعم المواهب الكروية النصراوية.


مكابي أخاء الناصرة

وجاءت هذه المباراة على خلفية الأجواء المشحونة بين معسكري البلدين، وما رافق مباراة الكبار في الممتازة الأسبوع الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0-0) على استاد الناصرة عيلوط، وسط خيبة الجمهور النصراوي الذي أراد الفوز لفريقه في المباراة كرد على تفوهات جمهور ورئيس بلدية نتسيرت عليت شمعون غابسو، الذي فتح مواجهة مشحونة بالتوتر مع الناصرة وتفوهه بتصريحات، قبل اسبوعين، على خلفية الحرب الأخيرة على غزة.

تعادل سلبي
وأعد المدرب المجرب عامر هريش لاعبيه بشكل جيد وكان الهدف تحقيق الإنتصار، وقد تم ذلك خلال أسبوع ما قبل المباراة بصورة منظمة ومهنية وسط تكتيك يضمن في نهاية المطاف الفوز للفريق النصراوي وفعلا هذا ما حدث، فكان الفوز من نصيب غزلان الناصرة الذين أثبتوا أنه رغم صغر سنهم لكنهم كبار بأدائهم على أرض الملعب. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بينما رصدنا الأحداث البارزة في الشوط الثاني وهو يعتبر بمثابة مرحلة الحسم.

مرحلة الحسم
بدأت مرحلة الحسم في مدار الدقيقة 56، حيث حملت معها هجمة منظمة لغزلان الناصرة من وسط الملعب، فقد وصلت الكرة لصفوان الحلو عن بعد عشرين مترا من مرمى نتسيرت عليت ليراوغ اللاعب الأول والثاني ثم يمرر كرة مقشرة متقنة للمهاجم البارع والناشىء محمد ابو لاشين، الذي لم يتردد أمام الحارس بزج الكرة للشباك معلنا تفوقا مرحليا لفريقه (1-0). هذا الهدف مرحليا لم يضع فريق نتسيرت عليت في مأزق بل العكس تماما، حيث نجح الفريق بإدراك التعادل في الدقيقة 69 من قدم اللاعب ألون حانوكا، مستغلا الأخير خطأ فادحا في دفاع الأخاء لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي (1-1). وبعد هذا الهدف عادت السيطرة شبه كاملة للفريق النصراوي الذي صمم على الفوز في المباراة، وجاء هدف النصر الثمين في الدقيقة 86، بدأ ذلك بتمريرات من وسط الملعب بين اللاعبين لتصل قدم اللاعب عبيدة طه الذي رفع كرة متقنة لرأس زميله صفوان الحلو، وعن بعد عشرة أمتار نطح الأخير الكرة ببراعة وقوة لتعانق الزاوية العليا لمرمى نتسيرت عليت وهدف أوروبي بكل معنى الكلمة معلنا التفوق (2-1) لغزلان الناصرة وسط خيبة أمل جمهور وأهالي فريق نتسيرت عليت لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق للناصرة.

 

مقالات متعلقة