الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

اسماء اغبارية زحالقة: لا يمكن فصل النضال الاجتماعي عن النضال ضد الاحتلال

كل العرب
نُشر: 11/12/12 10:26,  حُتلن: 13:20

اسماء اغبارية زحالقة:

كما يجب ان يكون نضالنا يهودي عربي مشترك بعيدا ان الاجندات المنغلقة لبعض القيادات في كلا الطرفين

لا يمكن فصل الاجندة الاجتماعية عن قضايا الاحتلال والحرب والسلام لان ذلك يترك الساحة لليمين ودعايته العنصرية

الوضع القائم في اسرائيل اليوم يساوي بين العرب واليهود في حالة الفقر والاهمال مما يفسح المجال لايجاد قاسم مشترك بين الشعبين

من يريد ان يهزم نتانياهو واحزاب اليمين العنصري والاستيطاني عليه ان يواجهه ببرنامج ذو حدين – يقف ضد الخصخصة والفقر والبطالة المتعمدين لضرب اجور العمال من الناحية ومن الناحية الاخرى ان يقف ضد الاستيطان والحرب وسياسة التعنت ويطالب وقف الاحتلال واحلال السلام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن حزب دعم العمالي، جاء فيه ما يلي: "القت مرشحة حزب دعم العمالي اسماء اغبارية زحالقة امس كلمة امام مؤتمر الاعمال التابع لصحيفة غلوبس الاقتصادية وذلك في اطار الندوة بعنوان حركة الاحتجاج الاجتماعية وتاثيرها على السياسة الاسرائيلية".
 

وتابع البيان: "وقد اكدت اغبارية زحالقة في كلمتها ان الوضع القائم في اسرائيل اليوم يساوي بين العرب واليهود في حالة الفقر والاهمال مما يفسح المجال لايجاد قاسم مشترك بين الشعبين".

الفجوات الطبقية
وتابع البيان: "اضافت مرشحة حزب دعم العمالي التي شاركت بشكل فعال في حركة الاحتجاج ان هذه الحركة عانت من ثلاث نقاط ضعف رئيسية:
اولا – لم تحمّل قيادة الحركة الاحتجاجية الحكومة ورئيسها نتانياهو المسؤولية عن الازمة الاقتصادية والفجوات الطبقية والفقر القائم. كما انها لم تطالب باسقاط الحكومة مما جعلها حركة محايدة تجاه السؤال الرئيسي في السياسة – ما هو موقفك من السلطة الحاكمة.
ثانيا – هروب قادة الحراك من معالجة النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ومن موضوع الاحتلال وذلك بحجة انه غير قابل للحل وبالتالي قدموا هدية مجانية لليمين.
ثالثا – لم تفتح قيادة الحركة الابواب امام الجماهير العربية للمشاركة الفعالة في الحراك مع العلم ان الجزء الاكبر من القيادات العربية ساهم في ابقاء العرب خارج الحركة بسبب موقفهم المنغلق والسلبي تجاه المجتمع الاسرائيلي.
وكاستنتاج من هذا التحليل قالت اسماء اغبارية زحالقة انه لا يمكن فصل الاجندة الاجتماعية عن قضايا الاحتلال والحرب والسلام، لان ذلك يترك الساحة لليمين ودعايته العنصرية. فمن يريد ان يهزم نتانياهو واحزاب اليمين العنصري والاستيطاني عليه ان يواجهه ببرنامج ذو حدين – يقف ضد الخصخصة والفقر والبطالة المتعمدين لضرب اجور العمال من الناحية ومن الناحية الاخرى ان يقف ضد الاستيطان والحرب وسياسة التعنت ويطالب وقف الاحتلال واحلال السلام. كما يجب ان يكون نضالنا يهودي عربي مشترك بعيدا ان الاجندات المنغلقة لبعض القيادات في كلا الطرفين. دون ذلك يفقد البرنامج الاجتماعي من ثقله ويتحول الى وهم لا غير"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY