الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 00:01

التجمع: قوى اليمين تستغل الانتخابات لشطب الحزب ونحن سنضع حدا للفاشية

كل العرب
نُشر: 10/12/12 09:39,  حُتلن: 13:31

أبرز ما جاء في البيان:

حقوق العرب في هذه البلاد هي الإمتحان الحقيقي للديمقراطية ونحن لن نرضى بأقل من العدالة والمساواة على وطننا وفي وطننا

إذا كانت قوى اليمين تظن أن الإنتخابات هي فرصة سانحة للانقضاض على التجمع فنحن نقول أن الإنتخابات هي فرصة سانحة لوضع حد للفاشية وللفاشيين

التجمع هو المستهدف الأول لكنه ليس المستهدف الوحيد بل إن المستهدف الحقيقي هو كل شعبنا وحقه في اختيار ممثليه وأن التجمع ما هو إلا جبهة أمامية يتم من خلالها الإنقضاض على كل من يكسر الإجماع الصهيوني

عمم الناطق الرسمي بلسان حزب التجمع الوطني الديمقراطي بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "ما إن قدم التجمع الوطني الديمقراطي قائمته لانتخابات الكنيست إلى لجنة الانتخابات المركزية حتى توالت طلبات الشطب تباعا من قبل قوى اليمين المعبأة ضد التجمع، والتي كانت تكشر عن أنيابها ضد التجمع طوال فترة عمل الكنيست المنصرمة. فقد استغل عضو الكنيست العنصري دافيد روتم (اسرائيل بيتنا) موقعه كنائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية وجلوسه لجانب رئيس اللجنة، القاضي اليكيم روبنشطاين، وقدم طلبا إلى لجنة الانتخابات المركزية يقضي بشطب قائمة التجمع الوطني ومنعها من خوض الانتخابات للكنيست القادمة، وبعد أقل من يوم قدم كل من أريه إلداد وميخايل بن آري من "القوة لإسرائيل"، طلبات بشطب حزب التجمع، بعدها قدم أوفير أكونيس من "الليكود بيتينو" طلبا بشطب كل من قائمة التجمع والمرشحة الثانية في القائمة حنين زعبي".


حنين زعبي

وأضاف البيان: "وقد جاء في تصريحات أكونيس أن "أكثر من نصف أعضاء لجنة الانتخابات المركزية، بينهم أعضاء من كاديما وقعوا على طلب الشطب، مما يعني أن هناك إجماع قومي صهيوني لسلب حقوق المواطنين العرب".  وفي بيان له نوه التجمع أنه "يبدو أن اليمين في إسرائيل قد اعتاد أن يضع نفسه فوق القانون، وهو يظن أن حكم الأغلبية أهم من المساواة، وأهم من حقوق الإنسان، وأهم من العدالة، وأهم من قواعد اللعبة الديمقراطية". وأكد البيان أن "التجمع هو المستهدف الأول لكنه ليس المستهدف الوحيد، بل إن المستهدف الحقيقي هو كل شعبنا، وحقه في اختيار ممثليه، وأن التجمع ما هو إلا جبهة أمامية يتم من خلالها الإنقضاض على كل من يكسر الإجماع الصهيوني".

قواعد اللعبة الديمقراطية
وأضاف البيان أنه "إذا كانت قوى اليمين تظن أن الإنتخابات هي فرصة سانحة للانقضاض على التجمع، فنحن نقول أن الإنتخابات هي فرصة سانحة لوضع حد للفاشية وللفاشيين. شطب حزب أو مرشح هو أمر خارج قواعد اللعبة الديمقراطية، وهو أخطرها، كونه يترك الساحة فارغة لفاشيين لكي يعبثوا بها وبمصائرنا، وكل من لا يختار الدفاع عن حق التجمع هو عمليا يقوض حق التصويت لجميع العرب. حقوق العرب في هذه البلاد هي الإمتحان الحقيقي للديمقراطية، ونحن لن نرضى بأقل من العدالة والمساواة على وطننا وفي وطننا". وفي نهاية البيان أكد التجمع أنه "لم يتردد أبدا في أي من مواقفه السياسية، كذلك الأمر هو لن يتردد في صد العنصرية والعنصريين، نحن إذ ندافع عن التجمع، فإننا ندافع عن شعبنا برمته، لأن الهجمة هي ليست على التجمع المنقطع عن شعبه، بل هي على التجمع المرتبط بهموم وصوت وهوية شعبه". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245549.84
BTC
0.51
CNY