الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

الأهلي يتأهل الى المربع الذهبي لكأس العالم للأندية بعد تفوقه على هيروشيما

كل العرب
نُشر: 09/12/12 16:01,  حُتلن: 22:10

الفريق المصري بدأ اللقاء بقوة بعد شن العديد من الهجمات التي أرهقت دفاع الخصم هذا فضلا عن النهج التكتيكي الذي اتبعه حسام البدري بتكثيف خط الوسط من أجل إغلاق المساحات أمام سرعة هيروشيما

خبرة ابوتريكة قادت الى مضاعفة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة والخمسين مستفيداً من تمريرة بينية ليضع الكرة في الشباك وبالتالي يعادل رقم ليونيل ميسي الذي يملك أربعة أهداف في تاريخ البطولة

ضرب الأهلي المصري موعداً مع كورينثيانز البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه على هيروشيما بطل الدوري الياباني بهدفين مقابل هدف. بدأ الفريق المصري اللقاء بقوة بعد شن العديد من الهجمات التي أرهقت دفاع الخصم، هذا فضلا عن النهج التكتيكي الذي اتبعه حسام البدري بتكثيف خط الوسط من أجل إغلاق المساحات أمام سرعة هيروشيما لينجح بذلك الى حد كبير.

تألق الأهلي المصري قاده الى افتتاح التسجيل بطريقة جميلة بعد لعبة ثنائية بين عبدالله السعيد والظهير أحمد فتحي لتصل الكرة الى الأخير قبل أن يمرر عرضية متقنة الى المندفع حمدي الذي لم يبخل عن إهداء فريقه الهدف الأول. بعد إحراز الهدف شهد أداء الأهلي تراجعاً ملحوظاً بغية الحفاظ على التقدم، ليهدد مرماه في أكثر من مرة وكان الحارس إكرامي في المرصاد. واستفاد هيروشيما من النقص العديد بعد خروج حسام غالي ليتمكن من إدراك التعادل عبر ساتو مستفيداً من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية والثلاثين، وبعد دقيقتين تم دخول ابوتريكة بدلا من المصاب حسام غالي.

فوز مستحق
وقادت خبرة ابوتريكة الى مضاعفة النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة والخمسين مستفيداً من تمريرة بينية ليضع الكرة في الشباك، وبالتالي يعادل رقم ليونيل ميسي الذي يملك أربعة أهداف في تاريخ البطولة. بعد هدف الأهلي استقر اللعب في منتصف الملعب وسط تراجع وحذر دفاعي من الأهلي الذي أغلق منطقته بإحكام منعاً من أية مطبات قد يتعرض لها في اللقاء. وكاد محمد ناجي جدو أن يعزز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة والسبعين بعد انطلاقة على الجهة اليسرى لكن تسديدته جاءت في الشباك الخارجية ، كما رد هيروشيما عبر ساتو صاحب الهدف الاول بعد تسديدة له لكنها خارج المرمى في الدقائق العشرة الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق المصري الأهلي وبالتالي التأهلي الى النصف النهائي للبطولة.

 

مقالات متعلقة

Got