الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

نتنياهو: نريد سلاما لكن أبو مازن يسعى إلى التوحد مع حماس المدعومة من قبل إيران

كل العرب
نُشر: 09/12/12 12:38,  حُتلن: 15:11

نتنياهو:

نريد سلاما حقيقيا مع جيراننا ولكن لن نغلق عيوننا ولن ندفن رأسنا في الرمل

لن نقبل تكرار خطأ الانسحاب الأحادي والانسحابات التي أمكنت حماس من الاستيلاء على غزة

خلال اليوم الأخير انكشف مرة أخرى الوجه الحقيقي لأعدائنا إنهم لا ينوون التوصل إلى تسوية معنا بل إلى تدمير الدولة وطبعا ستتكلل جهودهم بالفشل وعلى مدار تاريخنا تغلب الشعب اليهودي على قتلة مثل هؤلاء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، جاء فيه، فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم في أورشليم القدس: "خلال اليوم الأخير انكشف مرة أخرى الوجه الحقيقي لأعدائنا. إنهم لا ينوون التوصل إلى تسوية معنا بل إلى تدمير الدولة وطبعا ستتكلل جهودهم بالفشل. وعلى مدار تاريخنا تغلب الشعب اليهودي على قتلة مثل هؤلاء".

 نتنياهو: لا توجد أي دولة في العالم تحت تهديد أكبر من الصواريخ من دولة اسرائيل

وتابع البيان: "ولكن اللافت هو بأن أبو مازن لم يندد التصريحات حول تدمير اسرائيل كما لم يُدِن الصواريخ التي أطلقت على اسرائيل ولأسفي الشديد يسعى أبو مازن إلى التوحد مع حماس المدعومة من قبل إيران. إننا حكومة لا تؤمن بالأوهام. نريد سلاما حقيقيا مع جيراننا ولكن لن نغلق عيوننا ولن ندفن رأسنا في الرمل. لن نقبل تكرار خطأ الانسحاب الأحادي والانسحابات التي أمكنت حماس من الاستيلاء على غزة".

تسليم الأراضي
وأضاف البيان: "أندهش دائما من الأوهام التي يؤمن بها أولئك الذين يبدون استعدادهم مواصلة هذه العملية وتسميتها بالسلام. يطالبون منّا أن نسلّم المزيد من الأراضي، وفي هذه الحالة أراضي يهودا والسامرة التي تسيطر على المدن الإسرائيلية، لهؤلاء الناس والنتيجة ستكون أن غزة ستكون على مشارف تل أبيب وحديرا وكفار سابا. ولذلك يتوجب علينا أن نقف ضد هذا ونحن نقف أمام الضعوطات الدولية ولولا ذلك لتوصلنا إلى مثل هذا الواقع. وهذا ما يُطلب اليوم من الزعامة في اسرائيل – بأن تكون منعدمة الأوهام ويجب عليها أن تصرّ على المصالح الحيوية لدولة اسرائيل وترفض الضعوطات التي من شأنها جلب غزة إلى كل بيت في اسرائيل. هذا ما نقوم به وسنواصل القيام به".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY