الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

شفاعمرو: خازم يلتقي ممثلي حي عصمان ويكلف لجنة خاصة تحل مشكلة التلوث جذرياً

سعيد عثمان -
نُشر: 08/12/12 20:49,  حُتلن: 21:49

خازم:

البلدية ستنضم إلى هذه الشكوى كذلك اتحاد المياه والصرف الصحي

لجنة التنظيم والبناء قامت بدورها على الفور بإصدار أمر إداري لصاحب الأرض بإخلاء أكوام الطمّ وتقدمت بشكوى قضائية


 كلّف رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم لجنة مصغرة تضم نائبه يونس حجيرات ومساعده عمر سواعد ومهندس البلدية أيوب أيوب وممثل عن حي عصمان اختاره أهالي الحي هو نمر وحش سواعد وبالتعاون مع مدير عام البلدية عمر الملك متابعة عمل ما يجب عمله للتغلب على مشكلة تجمع المياه في حي عصمان جراء قيام أحد المواطنين بطم كميات هائلة من التراب ما تسبب في سد مجرى الوادي وتجمع المياه على ارتفاع كبير. وتقرر أن يتم استئجار مضخات لسحب المياه المتجمعة. وجاء هذا التكليف في ختام اجتماع خازم مع ممثلي أهالي الحي في قاعة الاجتماعات في البلدية، السبت.

 

وشرح خازم لممثلي الحي ما قام به من عمل لحل المشكلة وأنه تحرك على وجه السرعة مع بلوغه خبر تجمع مياه عادمة ومياه مجارٍ وأنه تفقد شخصياً برفقة حجيرات وسواعد الحي وعلى الفور أجرى الاتصال مع مدير اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد حجازي الذي أرسل عمالاً من الاتحاد لسحب المياه. وتابع يقول: "لجنة التنظيم والبناء قامت بدورها على الفور بإصدار أمر إداري لصاحب الأرض بإخلاء أكوام الطمّ وتقدمت بشكوى قضائية. وأضاف أن البلدية ستنضم إلى هذه الشكوى كذلك اتحاد المياه والصرف الصحي. وأكد خازم أنه يتفهم تماماً معاناة أهالي الحي وأنه منذ اللحظة الأولى عالج الموضوع ولا يزال يتابعه شخصياً لإدراكه الخطر على حياة سكان الحي. وقال: لم نقصّر ولن نقصّر وسنقوم بما هو مطلوب منا لحل المشكلة جذرياً وسريعاً.

فيضان المياه العادمة
ومن جهته شرح رئيس لجنة حي عصمان الصيدلي رامي سواعد حيثيات القضية. وأشاد بتحرك رئيس البلدية ونائبه ومستشاره بحضورهم السبت الماضي إلى الحي لكنه طالبهم بمواصلة متابعة الموضوع وإيجاد حل جذري للمشكلة البيئية، سواء لمياه الصرف الصحي او تجمعات المياه الناجمة عن أكوام التراب. وسادت الاجتماع أجواء طيبة على أن تتحرك اللجنة المصغرة على الفور من أجل توفير الحلول العاجلة لمشكلة تجمع المياه ومنع تكرار فيضان المياه العادمة ومياه المجاري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
232677.94
BTC
0.51
CNY