الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

مشاعل النور في قلنسوة توعي الطلاب حول مخاطر العنف

كل العرب
نُشر: 08/12/12 16:47,  حُتلن: 17:44

اليوم شمل عدة فعاليات قيمة مفيدة للطلاب أثارت ردود فعلهم

مشروع مشاعل النور هو مشروع تعليمي تربوي ينبثق عن جمعية "اقرأ" يهدف الى إعانة الطالب الجامعي بمنحة تعليمية مقابل تخصيص ساعات لطلاب المدارس

لأن العنف يتفاقم في مجتمعنا، ولأنه سلوك يكتسب معه منذ صغره ليصل إلى ذروته في فترة الشباب والمراهقة، فقد نظم مرشدو مشاعل النور في قلنسوة ضمن نشاطاتهم اللامنهجية وبمبادرة من سوزان تايه مركزة المشروع وبمساعدة المرشدات امس يوما لتوعية الطلاب حول مخاطر للعنف.

وقد ألقيت محاضرة قيمة من قبل المرشدة ألاء مرعي حول أهمية نبذ العنف بجميع أشكاله والتحلي بالصبر والأخلاق الحميدة، والابتعاد عن المشاكل ومخاطر هذه الظاهرة المتفشية في المجتمع العربي عامة، وفي مدينة قلنسوة خاصة. كذلك عُرض مقطع فيلم عن العنف اقتُرحت خلاله بعض الحلول المناسبة لنبذ العنف بمشاركة جميع الطلاب.

فعاليات ونشاطات
وتخلل اليوم تنفيذ عدة فعاليات ونشاطات هدفها التصدي لظاهرة العنف منها: فعالية عبر عن الصورة، قطعة فهم المقروء تعبر عن العنف حيث طُلب من كل طالب قراءة القصة وحل الأسئلة ونقاشها مع المعلم، عرض مواقف في العنف ونقاشها من قبل الطلاب ومحاولة إيجاد المشكلة فيه واقتراح حل وطرق أخرى بديله للعنف، كتابة شعار لنبذ العنف من قبل الطلاب.

لرفع مستوى التحصيل
كان يومًا ناجحًا سُنح للطلاب فيه التعبير عن آرائهم حول ظاهرة العنف، وشمل عدة فعاليات قيمة مفيدة للطلاب أثارت ردود فعلهم. يشار الى أن مشروع مشاعل النور هو مشروع تعليمي تربوي ينبثق عن جمعية "اقرأ"، يهدف الى إعانة الطالب الجامعي بمنحة تعليمية مقابل تخصيص ساعات لطلاب المدارس لرفع مستوى تحصيلهم كما يحوي فعاليات تربوية عدة.

مقالات متعلقة