الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

مباريات نارية: ريال مدريد يواجه بلد الوليد وفالنسيا يلعب امام اوساسونا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 08/12/12 14:26,  حُتلن: 15:41

مهمة برشلونة في الفوز على بيتيس أشبه بالمستحيلة حيث لم يحقق البارسا الفوز سوى مرة واحدة

فريق برشلونة اختبارا صعباً حينما يواجه ريال بيتيس على ملعبه بينتو فيامارين ووسط جماهيره غدا الاحد

سيتي يحمل ذكريات جيدة من آخر مباراة جمعته بينه وبين يونايتد على ملعب الاتحاد حيث تغلب عليه بهدف نظيف أحرزه القائد فينسينت كومباني

ريال مدريد يصطدم بطموح بلد الوليد في ملعب زورييلا الذي يقدم موسماً جيداً باعتلائه المركز السابع محققاً ستة انتصارات و3 تعادلات و5 هزائم

 دي روسي سيكون جاهزا للعب مع روما اليوم السبت امام فيورنتينا بعد انتهاء ايقافه لثلاث مباريات بسبب توجيه لكمة لستيفانو ماوري لاعب لاتسيو

والتر جارجانو لاعبإنتر ميلان يقوم يتنحية عواطفه كاملة حين يخوض مباراة ضد فريقه السابق نابولي اليوم السبت في الدوري الإيطالي

تشيلسي يواصل البحث عن الفوز الأول في الدوري منذ 7 مباريات والفوز الأول أيضا في البطولة المحلية تحت قيادة مدربه رافييل بنيتيز أمام سندرلاند

الدوري الإسباني

يخوض فريق برشلونة اختبارا صعباً حينما يواجه ريال بيتيس على ملعبه بينتو فيامارين ووسط جماهيره ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني (الليجا) مساء غد الأحد، بينما يحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفاً على بلد الوليد في ملعب نيوفو جوسي زورييلا مساء اليوم السبت في مواجهة ليست بالسهلة. وطبقاً للإحصائيات، تصبح مهمة برشلونة في الفوز على بيتيس أشبه بالمستحيلة، حيث لم يحقق البارسا الفوز سوى مرة واحدة في آخر 11 زيارة لملعب فيامارين وبالتحديد منذ عام 1999. ففي ال47 مباراة التي أقيمت في إشبيلية، فاز الفريق الكتالوني في 18 مباراة، وتعادل في 13، وخسر في 16 مناسبة. ومن الجدير ذكره بأن بيتيس قد حقق الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف قبل أسبوعين.

 


وقبل أن يهبط بيتيس للقسم الثاني في 2009، قضى الفريق الأندلسي عقداً في دوري الأضواء (باستثناء موسم 2000/2001 الذي هبط فيه)، جعل البارسا يعاني في ملعبه "فيامارين"، حيث لم يخسر إلا مرة وحيدة في عقر داره بنتيجة 4-1 بفضل فان بومل وإيتو (هدفين) وإزكويرو في موسم 2005/2006، ومنذ ذلك الحين لم يحقق البلوجرانا نتيجة الفوز في هذا الملعب. ولم يعلن بشكل رسمي إذا كان ليونيل ميسي نجم الفريق سيشارك في مباراة بيتيس أم لا وذلك بعد تعرضه لكدمة في الركبة خلال مباراة الفريق أمام بنفيكا (0-0)، في دوري الأبطال مساء الأربعاء.

معادلة رقم الأسطورة جيرد مولر
 ويسعى النجم الأرجنتيني لمعادلة رقم الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفاً في عام 1972، حيث أصبح ميسي على بعد هدف واحد للوصول للرقم القياسي، ومن ثم لديه القدرة على تخطيه في حال تسجيله هدفين.

مباراة ريال مدريد
أما ريال مدريد فيصطدم بطموح بلد الوليد في ملعب زورييلا الذي يقدم موسماً جيداً باعتلائه المركز السابع، محققاً ستة انتصارات و3 تعادلات، و5 هزائم. ويمتلك من النقاط 21 نقطة. وحقق بلد الوليد آخر فوز على ريال مدريد في ملعبه بهدف نظيف في نوفمبر 2008، بعد ان خسر في الذهاب على سانتياجو برنابيو بسباعية نظيفة. وحقق ريال مدريد ثلاثة انتصارات فقط على بلد الوليد في عقر داره منذ عام 1998 مما يشير لصعوبة المواجهة.

فريق جدير بالاحترام
وقال كارانكا المدرب المساعد لجوزيه مورينيو إن فريق بلد الوليد فريق جدير بالاحترام ومنافساً ليس سهلاً نظراً للنتائج التي حققها في الليجا هذا الموسم. ويبحث مورينيو عن بديل للظهير الأيسر فابيو كوينتراو في مباراة بلد الوليد بعدما تلقى إصابة في دوري الأبطال أمام أياكس، فضلاً عن إستمرار معاناة مارسيلو من الإصابة.

ريال مدريد في المركز الثالث
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الترتيب بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، و5 نقاط عن أتليتكو مدريد الوصيف. ويأتي ليونيل ميسي في صدارة هدافي الليجا برصيد 21 هدفاً، يليه كريستيانو رونالدو برصيد 13 هدف، ثم رادميل فالكو برصيد 11 هدف. 

فالنسيا يواجه اوساسونا
وينوي ارنستو بالبريدي المدرب الجديد لفالنسيا اللجوء لطريقة هادئة في محاولة اعادة التوازن للفريق في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم. وقال بالبيردي المدرب السابق لاسبانيول واتليتيك بيلباو في مؤتمر صحفي الجمعة بعد قيادة أول مران في فالنسيا "المرء يخمد النيران بقليل من الماء...". واضاف "اعتقد ان اللاعبين يستمتعون باللعب بشكل جيد وهذا ما سنحاول ان نفعله. يجب ان نأخذ الامور خطوة بخطوة. نحن تحت ضغوط وانا أدرك هذا".

اقالة بليجرينو
وتولى بالبيردي المسؤولية هذا الاسبوع بدلا من الارجنتيني موريسيو بليجرينو الذي أقيل رغم قيادة الفريق للصعود الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا. وقرر مانويل يورينتي رئيس فالنسيا اقالة بليجرينو بعد هزيمة الفريق 5-2 على أرضه امام ريال سوسيداد والتراجع نحو المركز 12 في الدوري. ويملك فالنسيا 18 نقطة من 14 مباراة وسيواجه مضيفه اوساسونا المتعثر في الدوري الاسباني اليوم السبت.

الدوري الإيطالي

روما يواجه فيورنتينا
سيكون لاعب الوسط دانييلي دي روسي جاهزا للعب مع روما اليوم السبت امام فيورنتينا بعد انتهاء ايقافه لثلاث مباريات بسبب توجيه لكمة لستيفانو ماوري لاعب لاتسيو خلال لقاء قمة العاصمة الشهر الماضي بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.  وقال زدينيك زيمان مدرب روما في مؤتمر صحفي الجمعة "انه جاهز لكن سأعلن التشكيلة غدا. دي روسي لاعب جيد وأتمنى ان يتمكن من مساعدتنا".

ثلاث انتصارات متتالية
وحقق روما ثلاث انتصارات متتالية في غياب دي روسي ليتقدم الفريق الى المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع. لكن سيموني بيروتا لاعب روما يعتقد ان عودة دي روسي ستمنح الفريق دفعة قوية. وقال بيروتا لصحيفة جازيتا ديلو سبورت أمس الخميس "انه لاعب صاحب مهارات عالية واستثنائي". وعلاقة دي روسي بزيمان يشوبها الفتور كما ثارت تكهنات برحيله طوال الموسم في ظل تألقه مع منتخب ايطاليا وعدم تقديمه لنفس المستوى مع روما.

إنتر ميلان يواجه نابولي
ووعد لاعب وسط أوروجواي وفريق إنتر ميلان والتر جارجانو بتنحية عواطفه كاملة حين يخوض مباراة ضد فريقه السابق نابولي اليوم السبت في الدوري الإيطالي. وقال جارجانو في حوار مع صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "إنتر مؤهل للفوز بلقب السكوديتو.. وسنثبت جدارتنا بذلك أمام نابولي".

قصة حب طويلة
واستبعد اللاعب (28 عاما) أن يخوض اللقاء بتأثر عاطفي تجاه جماهير نابولي أو حتى زميله السابق السلوفاكي ماريك هامشيك الذي تزوج من شقيقته ميسكا. وقال جارجانو "أنا وميسكا مرتبطان بقصة حب طويلة"، ولكنه طالب بإبعاد الحياة الخاصة عن عالم كرة القدم. ومن المعروف أن ميسكا أنجبت لجارجانو ولدين ذكرين هما ماتياس وتياجو وقد تعرف عليها عن طريق شقيقها ماريك الذي لا يزال لاعبا في نابولي.

الدوري الإنجليزي

يونايتد يسعى للثأر
تتجه جميع الأنظار إلى القمة النارية التي تجمع بين أقوى فريقين "حاليا" في الدوري الانجليزي الممتاز وهما مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد التي ستقام على ملعب "الاتحاد" يوم الاحد. وسيسعى الفريقان لتحقيق الفوز بأي ثمن، ولكل منهما دوافعه الكافية للبحث عن النقاط الثلاث. ويأمل فريق "السيتيزنز" في تكرار تفوقه الكامل على غريمه يونايتد في الدوري الانجليزي الموسم الماضي بعدما تغلب عليه ذهابا وإيابا.

تعويض النتائج الهزيلة
ويحمل سيتي ذكريات جيدة من آخر مباراة جمعته بينه وبين يونايتد على ملعب الاتحاد حيث تغلب عليه بهدف نظيف أحرزه القائد فينسينت كومباني، وهو ما قاد سيتي لاستعادة القمة مجددا في الموسم الماضي والفوز بالدوري الانجليزي لاحقا بعد غياب 44 عاما. وسيبذل أبناء المدرب روبرتو مانشيني كل ما في وسعهم للحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم في الموسم الحالي في الدوري، وسيسعون لتعويض نتائجهم الهزيلة والمخيبة للآمال في دوري أبطال أوروبا وفشلهم في عبور دور المجوعات أو حتى التأهل إلى الدوري الأوروبي.

هشاشة الدفاع
في المقابل، يملك يونايتد عدة أسباب تدفعه لتحقيق الفوز على غريمه، أولها هو الانتقام والثأر من الهزيمة الساحقة التي مني بها على ملعبه على يد "السيتيزنز" بنتيجة 1-6 الموسم الماضي، فضلا عن اقتناص لقب البريمييرليج الموسم الماضي منه بفارق الأهداف، وهو ما حرم يونايتد بالتتويج باللقب للمرة العشرين في تاريخه. وسيقاتل أبناء السير اليكس فيرجسون كي لا يتخلوا عن قمة الترتيب خاصة قبل نهاية ديسمبر التي تشهد ازدحاما شديدا في المبارايات وهو ما يسمى "بالبوكسينج داي". ويعاني مانشستر يونايتد من هشاشة دفاعه في الموسم الحالي، خاصة في الدوري الانجليزي حيث اهتزت شباكه في المباراة الأخيرة أمام ريدنج بثلاثة أهداف خلال 23 دقيقة فقط للمرة الأولى في تاريخه، لكنه يتميز أيضا بمقدرته في تحويل الهزيمة إلى فوز وهو ما قام به في 7 مناسبات الموسم الحالي. ويحتل فريق الشياطين الحمر الصدارة برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين فقط عن سيتي.
 

تشيلسي يحل ضيفا على سندرلاند
وفي يوم السبت، سيواصل فريق تشيلسي البحث عن الفوز الأول في الدوري منذ 7 مباريات، والفوز الأول أيضا في البطولة المحلية تحت قيادة مدربه رافييل بنيتيز خاصة بعد الفشل في التأهل إلى دور ال16 بدوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها. وسيحل تشيلسي ضيفا على سندرلاند اليوم السبت على ملعب النور. ويأمل "البلوز" في أن يستيعد فرناندو توريس ذاكرة التهديف في الدوري خاصة بعد إحرازه هدفين في المباراة الأخيرة أمام نورشيلاند الدانماركي في دوري الأبطال. ويحتل الفريق اللندني المركز الثالث برصيد 26 نقطة، لكنه يلقى مطاردة شرسة من توتنهام ووست بروميتش اللذين يتساويان معه في النقاط.

صراع ايفرتون وتوتنهام
وفي مبارايات لا تقل إثارة، سيتصارع ايفرتون وتوتنهام على ملعب الأول "جوديسون بارك" في صراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا. كما يحل ليفربول ضيفا على فريق وستهام يونايتد، ويستضيف ارسنال وست بروميتش البيون على ملعب الإمارات.

مقالات متعلقة

Got