الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 19:01

تشافي: سكولز مثلي الأعلى و(5/0) كان الكلاسيكو الأجمل بالنسبة لي

كل العرب
نُشر: 08/12/12 13:29,  حُتلن: 17:12

صانع ألعاب برشلونة تشافي هرنانديز :

التجربة الأسوأ كانت بعد إصابة إريك أبيدال بسرطان الكبد

أعتقد أنه بول سكولز لأنه أفضل لاعب خط وسط في السنوات الـ (20) الماضية فهو قدوة كبيرة

ناك العديد من الأشياء التي لا يمكن استبدلها ، أموال العالم لا يمكن أن تعوضني أبداً عن قميص منتخب إسبانيا الذي فزت به في نهائيات كأس العالم (2012)

تحدث صانع ألعاب برشلونة تشافي هرنانديز عن عدد من الموضوعات المهمة في مقابلة أجراها مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حيث تطرق إلى أبطاله الرياضيين وأيضاً ولائه الثابت للنادي الكتلوني عن الشيء الذي كان سيفعله لو لم يكن رياضياً.

وسئل تشافي أولاً عن بطله الرياضي وقال : “أعتقد أنه بول سكولز لأنه أفضل لاعب خط وسط في السنوات الـ (20) الماضية فهو قدوة كبيرة ولكن هناك كذلك عدد من لاعبي خط الوسط المميزين في برشلونة ومن بينهم بيب غوارديولا الذي اعتبره مثلي الأعلى”.

تجارب في برشلونة
وفيما يتعلق بالمهنة التي كان سيعمل بها لو لم يكن رياضياً واضاف : “مثل العديد من اللاعبين ، فقد بدأت في مدرسة “لا ماسيا” في سن (11) عاماً ولا أستطيع أن أتخيل أن لا ألعب لبرشلونة ، كرة القدم عبارة عن مهنة وأنا لا أريد أن ألعب في أي مكان آخر”. وعن المباراة الأجمل بالنسبة إليه وقال : “أفضل مباراة بالنسبة لي عندما تغلبنا على ريال مدريد (5/0) ، ذلك الشعور بالتفوق كان لا يصدق حيث وقفنا في غرفة خلع الملابس وقمنا بالتصفيق لأنفسنا ولكن التجربة الأسوأ كانت بعد إصابة إريك أبيدال بسرطان الكبد”.

خسارة لا تعوض
وتحدث تشافي كذلك عن أغنيته المفضلة والشيء الذي يحتفظ به إذا ما تعرض منزله للحريق واضاف : “هناك العديد من الأشياء التي لا يمكن استبدلها ، أموال العالم لا يمكن أن تعوضني أبداً عن قميص منتخب إسبانيا الذي فزت به في نهائيات كأس العالم (2012)”. وتابع بقوله : أغنيتي المفضلة هي خسرت ديني ولكني لا أشاهد العديد من البرامج على شاشة التلفزيون ولكنني أشاهد الأفلام أو كرة القدم ، أنا أستمتع في مشاهدة المباريات في الدوري الإنجليزي وأيضاً مشاهدة الكثير من الأفلام ومن بينهم المحامي لينكولن”.

مشاحنات ساخنة
ورداً على سؤال حول ما إذا كان يتمنى تناول وجبة العشاء مع ثلاثة أشخاص مشهورين واضاف : “أنا معجب بالعديد من الناس وأود اختيار روبرت دي نيرو ، بروس سبرينغستين ودييغو مارادونا ، هل أعرف الطبخ ؟؟ أنا مختص بما فيه الكفاية ولكني لا أريد المغامرة ، ربما فقط المعكرونة والدجاج المشوي والقليل من زيت الزيتون”. وروى النجم الإسباني سر من أسرار الكلاسيكو ضد ريال مدريد وقال : “كنا نلعب في البرنابيو عندما كان عمري حوالي (18) وحدثت بعض المشاحنات الساخنة بين اللاعبين ، بعد ذلك جاء راؤول غونزاليس الذي هو واحد من أصدقائي العظماء الآن وهمس في أذني وقال لي .. إهدأ .. أعرف مكانك يا صغيري لأن هناك تسلسل هرمي بين اللاعبين”.

 

مقالات متعلقة

Got