الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

الرشق: تلقينا تهديدات اسرائيلية بالتعرض لنا ولكننا صممنا على الزيارة

كل العرب
نُشر: 08/12/12 11:18,  حُتلن: 17:53

عزت الرشق عضو حركة حماس:

جميعنا صممنا على الشهادة وأن لا نتراجع وقلنا فليذهب نتنياهو وتهديداته إلى الجحيم

أبو الوليد قال حددت زيارتي ولن اترجع حتى لو استشهدت في أرض غزة فهذا شرفٌ لي ولإخواني

الزيارة بالنسبة لنا هي تاريخية واللحظات الجميلة هي منذ أن دخلنا معبر رفح وطول شارع صلاح الدين كانت تلك اللحظات من اجمل لحظات حياتنا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، إن "الوفد القيادي للحركة الذي يزور غزة برئاسة خالد مشعل، تلقى تهديدات وتحذيرات إسرائيلية من عدة جهات باختراق التهدئة والتعرض لنا في حال وصلنا إلى غزة إلا أننا صممنا على الدخول إليها". وأضاف الرشق في حديث صحفي له عبر فضائية الأقصى صباح اليوم السبت، "أبو الوليد قال حددت زيارتي ولن اترجع حتى لو استشهدت في أرض غزة فهذا شرفٌ لي ولإخواني".


عزت الرشق عضو حركة حماس

وتابع "جميعنا صممنا على الشهادة وأن لا نتراجع وقلنا فليذهب نتنياهو وتهديداته إلى الجحيم". وأكد الرشق أن قيادة حماس كانت وما زالت تأمل في أن تزور كافة مناطق فلسطين محررة، قائلاً "هنا نلتحم بأهلنا في غزة والظروف الإجبارية هي تلك التي تمنعنا من البقاء هنا، والالتحام بكافة اهلنا وشعبنا في كل مكان.

صفقة وفاء الأحرار
وأضاف "هذه الزيارة بالنسبة لنا هي تاريخية واللحظات الجميلة هي منذ أن دخلنا معبر رفح وطول شارع صلاح الدين كانت تلك اللحظات من اجمل لحظات حياتنا وإن اردنا أن نستذكر المحطة الأجمل فبالتأكيد هي تلك اللحظة، وإن كان سبقها شيء، فصفقة وفاء الأحرار التي وصلنا خلالها إلى معبر رفح وتابعنا وشاهدنا عملية تبادل الأسرى".
وتابع "مشهد مهيب وعظيم ونحن سعداء منذ أن وطئنا ارض غزة الطاهرة ورأينا حشود غزة تحتفي بنا .. وناس غزة ولا اجمل ولا احلى من ذلك ونحن هنا بين اهلنا وإخواننا في بلدنا فلسطين وهناك معاني عظيمة وكثيرة فالاخ خالد مشعل لم يدخل فلسطين منذ 36 سنة وهي الاولى لغزة، وأنا كذلك منذ عام 67 لم تتكحل عينانا بفلسطين العودة حق لنا ولكل فلسطيني عندما يعود قادة حماس في مثل هذه اللحظات ووسط أجواء انتصار عظيم حققته المقاومة وكتائب القسام مع كل القوى .. فنحن نقول اننا اليوم في غزة وغدا ان شاء الله في القدس وحيفا وكل فلسطين". وأكد الرشق استمرار حركة حماس في المضي بخيار المقاومة حتى التحرير، مشدداً على أن صمت المقاومة كان وسيكون إعداداً للمعركة الكبرى.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY