الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

شالكة الألماني يقيم مقبرة جماعية لجماهيره مغطاة بالثلج ومزينة بالزهور

كل العرب- تصوير:
نُشر: 08/12/12 08:24,  حُتلن: 14:00

المقبرة أقيمت على شكل ملعب في وسطها تقوم روضة من زهر الحلنج البنفسجي مطلي باللونين الأزرق والأبيض اللذين يشكلان زي النادي

جماهير الفريق تصرخ:

أزرق أبيض نحبك كثيرا أزرق أبيض لا توجد مثل هذه الألوان إلا في السماء

روولف رويك رئيس رابطة مشجعي النادي لأكثر من 30 عاما:

 عندما يطاردنا شالكة في غرف ملعبنا وفي بيوتنا نود ايضا ان يكون معنا في موتنا

بات بمقدور الحماس الأسطوري لأنصار نادي شالكة الألماني لكرة القدم، نادي العمال وخصوصا عمال المناجم في منطقة الرور، أن يستمر منذ الآن إلى العالم الثاني بعد تدشين مقبرة خاصة بهم في مدينة غيلسنكيرشن. وتغطي كتل الثلج رويدا رويدا تيجان الزهور الزرقاء والبيضاء التي تلفها شريطة تحمل بأحرف مذهبة شعار نادي هذه المدينة في غرب ألمانيا: "أزرق وأبيض مدى الحياة".

 
المقبرة الجماعية خلال تدشينها يوم أمس الجمعة في ألمانيا

وتجمع العشرات من أقرباء برونو وهانيلور كالينوفسكي بالقرب من قبرين من حجارة الغرانيت الرمادي لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، وكان برونو خلال 60 عاما عضوا في النادي الذي خرج مسعود أوزيل، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، كما أنه وزوجته أول من دفن في المقبرة الجديدة لأنصار شالكة. وتمت إقامة هذه المقبرة على شكل ملعب في وسطها تقوم روضة من زهر الحلنج البنفسجي مطلي باللونين الأزرق والأبيض اللذين يشكلان زي النادي. ويذكر مرميان نصبا في المكان ايضا بالحب الكبير لأولئك الذين بقوا أمناء، مهما كان الثمن، لهذا النادي الذي أحرز لقب بطل الدوري الالماني 7 مرات في تاريخه.

الشالات الزرقاء والبيضاء
وغالبا ما يكون هذا الملعب المشهور بنتائج الفريق الجيدة وبحضور المشجعين، مزدانا بأعلام شالكة أكثر من أي ناد آخر في البطولة الالمانية. ويمكن سماع المشجعين بعد الظهر السبت وهم يضعون الشالات الزرقاء والبيضاء حول أعناقهم ويرفعون أعلاما مع كل انتصار، يصرخون من أعماقهم "أزرق أبيض.. نحبك كثيرا.. أزرق أبيض، لا توجد مثل هذه الألوان إلا في السماء.. ".

معنا في موتنا
ويقول روولف رويك رئيس رابطة مشجعي النادي لأكثر من 30 عاما "عندما يطاردنا شالكة في غرف ملعبنا وفي بيوتنا، نود ايضا ان يكون معنا في موتنا". واحتفظ النادي بالرقم 4 ملازما لاسمه "شالكة 4" للدلالة على تاريخ انشائه عام 1904.

مقالات متعلقة

Got