الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

بشار يشك بان صهره قتل مغنية

من ياسر العقبي
نُشر: 15/03/08 23:42

تحول ملف اغتيال عماد مغنية في دمشق الشهر الماضي إلى عبء يقض مضاجع كبار المسؤولين في النظام السوري والذين باتوا يتقاذفون كرة الاتهامات حول الاغتيال بعدما ارتدت هذه الكرة إلى الداخل السوري وبات بعض المسؤولين يستخدمونها ورقة مواجهة في خلافاتهم الداخلية، مع الاشارة الى ان الرئيس بشار الاسد عهد بمسؤولية التحقيق إلى حافظ مخلوف المسؤول في المخابرات العامة والمقرب جدًا منه.



هذا ما نشرته اليوم صحيفة "السياسة" الكويتية. ونقلت الصحيفة عن  موقع "يقال نت" عن مصادر مطلعة ان الخلافات تغلغلت حتى بلغت حدود أسرة الأسد في ضوء المواجهة الساخنة بين بشار الاسد وشقيقته بشرى التي احتجت على الامتهان المتكرر لزوجها اللواء آصف شوكت والايحاء الدائم بمسؤوليته عن اغتيال مغنية. وقد وصل الأمر إلى حد قيام الاسد بصفع شقيقته وفق ما تروي بشرى للمقربين منها.
وتتقاطع هذه المعلومات مع ما نشره موقع "ستراتفور" الامريكي المتخصص بعمليات الاستعلام الخاصة - وهو من المواقع الرصينة - حيث اورد قبل يومين تقريرًا مطولاً عما سماه اضطرابات في دمشق وجاء فيه ان عائلة الاسد الحاكمة في سورية تختبر صراعًا داخليًا، منذ اغتيل عماد مغنية في دمشق في 12 فبراير-شباط الماضي حيث يشتبه بان بشار الاسد يحضر ملفًا ضد صهره آصف شوكت.
واشار الموقع الامريكي الى ان آصف شوكت كان قد بدأ منذ مدة يشكو من دور يلعبه مغنية ضده داخل الاجهزة الامنية السورية بالتعاون مع ماهر الاسد، وان معلومات غير مؤكدة كانت قد لفتت الى ان مغنية قبل اغتياله اجتمع ببشار الاسد وابلغه عن اجتماع سري عقده شوكت في عاصمة اوروبية مع احد مسؤولي جهاز المخابرات المركزية الامريكية حيث تم البحث في استراتيجية تهدف الى امساك شوكت بالحكم في سوريا. وقد فاتح بشار شقيقته بشرى بهذه المعلومات مما جعل آصف يقرر تصفية مغنية.
وأورد الموقع معلومات تشير الى ان بشرى تخطط حاليًا للانتقال إلى الامارات العربية لاقامة مطولة فيها، بعد ان كانت قد انتقلت مع اولادها الى باريس حيث تقيم حاليًا.
وفي الموضوع عينه استغربت اسرائيل الصمت السوري حيال التحقيقات الجارية في مقتل مغنية بعدما كانت دمشق و"حزب الله" وغيرهما سارعوا الى اتهام اسرائيل بالاغتيال. وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مصادر اسرائيلية ان عدم اشارة سوريا او ايران او حزب الله الان الى علاقة اسرائيل بالعملية يلمح الى ان لدى السوريين معلومات محرجة قد تشير الى تورط دول عربية بعملية القتل، او حتى تورط عملاء سوريين مما قد يحرج النظام السوري او قد يسبب الاساءة لعلاقة سوريا مع دول عربية اخرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
235447.96
BTC
0.52
CNY