الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

روسيا تكرم قنصل روسيا الفخري العربي د.أمين وتمنحه وسام القيصر سيرجي

أمين بشير -
نُشر: 07/12/12 13:25,  حُتلن: 14:40

غبطة البطريرك "كيريل" عبر عن امتنانه وشكره على الاستقبال الذي لاقاه أثناء زيارته للأراضي المقدسة

الدكتور أمين صفية متوجهًا للقيادة الروسية:

العلاقات الروسية الفلسطينية كانت معروفة طوال السنين حيث أن المسكوبية الروسية كان لها دور أساسي في إقامة مؤسسات تربوية ثقافية تعليمية وصحية في فلسطين على مدار 130 عاما

ما يربط خريجو روسيا ليس فقط الشهادات التي حصلوا عليها على مدار عشرات السنين بل تطورت العلاقة الى مجالات اقتصادية وعلاقات شخصية

بحضور كل من وزير الخارجية الروسية سرجي لافروف وغبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كريل ورئيس الجمعية المسكوبية ورئيس الوزراء السابق في روسيا ستباشين وبحضور رئيس الوزراء الاسبق بريماكوف ورئيس بلدية موسكو والعديد من الشخصيات الاساسية في روسيا الاتحادية تم في موسكو تكريم القنصل الفخري الروسي العربي في اسرائيل د.أمين صفية، حيث تم تقليده وسام القيصر سيرجي ويعتبر هذا الوسام ثاني مرتبة في الأوسمة التي تمنح لشخص في روسيا الاتحادية.

 

وجاء هذا التكريم بمثابة شكر وامتنان من القيادة الروسية للدكتور امين صفية على مجهوده الكبير الذي يبذله في توطيد العلاقات الروسية الاسرائيلية وخاصة بما يخص ويتعلق بالمجتمع العربي في الداخل أيضًا أكد الجميع على أن الدكتور أمين صفية يعمل وبشكل دؤوب على مدار 25 عامًا على إعادة الحضور الروسي الى الساحة الثقافية الفلسطينية في الداخل.

إقامة مشروع ثقافي تربوي
وفي كلمته أمام الحضور قال الدكتور أمين صفية متوجهًا للقيادة الروسية، إن العلاقات الروسية الفلسطينية كانت معروفة على طوال السنين حيث أن المسكوبية الروسية كان لها دور أساسي في إقامة مؤسسات تربوية، ثقافية، تعليمية وصحية في فلسطين على مدار 130 عاما. كما أكد الدكتور صفية على دور المؤسسات والجامعات السوفيتية والروسية التي استقبلت الآلاف من طلاب الداخل وطلاب الدول العربية من ميخائيل نعيمة حتى آخر طالب يدرس الآن في هذه الجامعات. وأكد الدكتور صفية خلال كلمته أن ما يربط خريجي روسيا ليس فقط الشهادات التي حصلوا عليها على مدار عشرات السنين بل تطورت العلاقة الى مجالات اقتصادية وعلاقات شخصية فهنالك العديد من الخريجين الذين لهم علاقات اجتماعية وشخصية واسعة مع الكثيرين من أبناء هذا البلد العظيم. كما طالب الدكتور صفية وبشكل رسمي من القيادة الروسية بإقامة مشروع ثقافي تربوي في الجليل على غرار الذي أقيم في بيت لحم قبل حوالي أربعة أشهر حيث لاقى هذا الطلب أذان صاغية وأصداء طيبة وبدأت القيادة الروسية بالعمل على ذلك. ويقول الدكتور صفية أننا بإنتظار جواب رسمي في الايام القليلة القادمة.

تطور العلاقات
أما غبطة البطرك "كيريل" فعبر عن امتنانه وشكره على الاستقبال الذي لاقاه أثناء زيارته للأراضي المقدسة حيث كانت في استقباله شخصيات دينية وسياسية من الوسط العربي. وعلى هامش هذا التكريم عقد في موسكو المؤتمر الثالث لخريجي روسيا والإتحاد السوفيتي سابقًا بحضور أكثر من ألف خريج من أكثر من 150 دولة. يذكر أن الدكتور أمين صفية والدكتور وائل جهشان عضو الهيئة الإدارية لرابطة خريجي روسيا والإتحاد السوفيتي سابقًا مثلا الخريجين العرب من البلاد. عقد هذا المؤتمر بدعوة من وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية الروسية وهدف هذا المؤتمر الى إيجاد السبل لتطوير العلاقات والتعاون بين الخريجين من الدول المختلفة في شتى المجالات. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY