الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

عضو بلدية باقة: يجب طرد شركة الجباية بسبب معاملتها القاسية مع السكان

منى عرموش -
نُشر: 07/12/12 12:39,  حُتلن: 18:54

عضو بلدية باقة الغربية شريف شايب:

شخص لا يحترم المواطنين وتكون معاملته غير إنسانية يجب طرده فوراً من البلدية ومن المؤسف أن نرى أن معاملة شركة الجباية مع السكان غير إنسانية ولا نقبلها ولا بأي شكل من الاشكال

يجب العمل وبشكل فوري على طرد الشركة بسبب أن الموظفين فيها يرفضون أن يدفع المواطن دينه بواسطة تسهيلات بل يريدون أن يتم دفع الدين دفعة واحدة لا سيما وأن هذا الاسلوب يصعب على السكان ويجعل دينهم يزداد ويتراكم

الشيخ مجدي كتاني:

بلدية باقة الغربية تعمل جاهدة من أجل التغيير في قسم الجباية وتغيير المدعو أفي شاي إلى من يجيد التعامل مع المواطنين

طالب عضو بلدية باقة الغربية شريف شايب بطرد شركة الجباية من البلدية، بسبب سوء معاملتها مع المواطنين وعدم مراعاة ظروفهم على حد تعبيره. وقال شايب لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "شخص لا يحترم المواطنين وتكون معاملته غير إنسانية يجب طرده فوراً من البلدية، ومن المؤسف أن نرى أن معاملة شركة الجباية مع السكان غير إنسانية ولا نقبلها ولا بأي شكل من الاشكال".


شريف شايب

وتابع قائلا: "يجب العمل وبشكل فوري على طرد الشركة بسبب أن الموظفين فيها يرفضون أن يدفع المواطن دينه بواسطة تسهيلات، بل يريدون دفع الدين دفعة واحدة، لا سيما وأن هذا الاسلوب يصعب على السكان ويجعل دينهم يزداد ويتراكم".

تعقيب البلدية
وقال مجدي كتاني القائم بأعمال رئيس البلدية: "قسم الجباية يعمل كجسم خارجي معيّن من قبل وزارة الداخلية ويتلقى الأوامر من قبل المحاسب المرافق للبلدية داني بوستون الوحيد الذي له صلاحيات الجباية في البلدية، وهو أيضاً معين من قبل وزارة الداخلية، وله العديد من الصلاحيات الخارجة عن إرادة البلدية، الأمر الذي دفع البلدية ورئيسها بالعمل الفوري على تغييرات جذرية في المجال، وأن البلدية على علم مطلق بكل ما يدور من تصرفات غير إنسانية من قبل احد الموظفين فيها، ويتم العمل بشكل فوري على إعادة النظر في تلقي صلاحيات من قبل البلدية".

دفع المستحقات
وأشار كتاني: "إدعاءات شريف شايب غير دقيقة وهناك لبس في فهم الأمور، وأن لكل مواطن ظروفه الخاصّة يتم التعامل معها بالشكل الملائم، وكل مواطن يحضر إلى الجباية من أجل تسديد الديون تفتح أمامه العديد من الإمكانيات". وأشار كتاني إلى واجب المواطنين بدفع المستحقات وعدم المماطلة في ذلك، الأمر الذي يسبب تراكم مبالغ طائلة يصعب تسديدها وبالتالي تخرج الأمور عن السيطرة.
وأضاف مجدي كتاني "إن بلدية باقة الغربية تعمل جاهدة من أجل التغيير في قسم الجباية وتغيير المدعو أفي شاي إلى من يجيد التعامل مع المواطنين". مسؤول ملف الجباية آفي شاي رفض التعقيب ورفض استقبال "موقع العرب" في مكتبه وطلب من الحراسة أن يخرج الموقع من المكان. وتجدر الإشارة إلى أنه دارت ظهر اليوم مشادّات بين شريف شايب وبين -أفي شاي- مسؤول ملف الجباية في القسم على سوء معاملة الأخير للمواطنين وعدم الإكتراث إلى مشاعرهم عند قدومهم لتسديد الديون، وقد خلصت المشادّة بالإتفاق بين شريف الشايب وأعضاء آخرين من البلدية على ضرورة عقد جلسة طارئة في البلدية بخصوص هذا الموضوع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
214419.68
BTC
0.52
CNY