الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

المركز الاسلامي في كفركنا ينظم محاضرة للنساء بعنوان السحر وسبل الوقاية منه

أنور أمارة -
نُشر: 06/12/12 16:13,  حُتلن: 17:12

الشيخ عماد يونس:

العين قاتلة أكثر بكثير من السحر مع العلم أن السحر ايضاَ يقتل ولكن العين أخطر بكثير من السحر

هنالك علامات معينة تشير صاحبها على أنه مصاب منها تكرار رؤية الأفاعي وأوجاع مزمنة في الرأس وأوجاع في المفاصل وأوجاع في المعدة وما الى ذلك

بحضور المئات من نساء منطقة الناصرة، عقد في المركز الثقافي الإسلامي في كفركنا محاضرة نظمتها إدارة المركز حول "السحر وسبل العلاج والوقاية منه"، حيث قدمها الشيخ عماد يونس المختص والباحث في مجال معاينة الحالات المصابة بالسحر. استهلت المحاضرة بتلاوة عطرة من القران الكريم تلاها الشيخ فتحي عيسي، ثم رحب المحامي علاء عواودة، مدير المركز الثقافي، بالحضور مؤكدا على أن "القرآن الكريم جاء بآيات واضحة تشير الى حقيقة وجود السحر وتكفير من يتعاطى معه، وأحاديث نبوية كثيرة أكدت حرمة التعاطي بالسحر واللجوء الى الدجالين".


جانب من المشاركين في المحاضرة

ولفت عواودة خلال كلمته الى أن من السحرة والدجالين من يسمون أنفسهم "بالشيخ الفلاني" لتلميع صورهم أمام الناس من أجل الخداع وجلب عدد كبير من الناس اليهم من أجل سلبهم أموالهم. ثم تحدث الشيخ عماد يونس عن "تعريف السحر وتعريف العين"، وأسهب في تفصيل الفروق بينهما، حيث أكّد أن "العين قاتلة أكثر بكثير من السحر، مع العلم أن السحر ايضاَ يقتل ولكن العين أخطر بكثير من السحر". ولفت الشيخ عماد خلال المحاضرة التي لاقت اهتمام الحاضرات أن "بإمكان كل فرد منا الإطلاع على كونه مصابا بالسحر أم لا وذلك عن طريق الإستماع الى القرآن في الأذنين بتمعن لمدة ساعة، فإذا شعر الانسان منا بضغط وعدم القدرة على تحمل سماع القرآن فهذه دلالات على الإصابة".

سبل العلاج والوقاية
وشرح الشيخ عماد أن "هنالك علامات معينة تشير صاحبها على أنه مصاب منها تكرار رؤية الأفاعي، أوجاع مزمنة في الرأس، أوجاع في المفاصل، أوجاع في المعدة وما الى ذلك". ثم أعطى الشيخ عماد أمثلة كثيرة عن "حالات فضلت اللجوء الى الدجالين بدلا من أن يتوجهوا الى الله من أجل معالجة مشاكلهم وكيف انتهى بهم الأمر الى أن يكونوا عرضة لضياع الأموال وتشتت أكبر بكثير من السابق، وكيف أن كل الحالات التي عادت الى الله نجت"، كما وتطرق ايضاً الى "تعريف الدجالين وحرمة زيارتهم". وختم ابو جابر محاضرته بشرح مختصر عن "سبل العلاج والوقاية من العين والسحر"، ونظراً لأهمية الموضوع ومن أجل التركيز على سبل العلاج من آفة التعاطي مع السحرة والدجالين والسحر والعين، ورغبة في تلبية طلبات الحاضرات، ومن أجل استكمال سبل الوقاية والعلاج من السحر بشكل موسع، أعلن المركز الثقافي الإسلامي عن إقامة محاضرة ثانية في يوم الجمعة الموافق 07.12.2012.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226963.08
BTC
0.52
CNY