الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:01

عضو مجلس مجد الكروم:أدعو مناع للإستقالة والإعتراف بفشله

أمين بشير -
نُشر: 06/12/12 11:26,  حُتلن: 21:50

حمود حمود عضو المجلس المحلي في قرية مجد الكروم  في بيانه:

هجومه المعتاد هذا مشابه تماما لموقفه عندما وقفنا في حينه الى جانب العاملين بمطالبهم العادلة بتلقي الرواتب 

أدعو رئيس المجلس مجددا الى الاستقالة الفورية والاعتراف بفشله والى تأجيل مناقصات كبار الموظفين ومدراء الاقسام الى الدورة القادمة

تناسى رئيس المجلس انه لم يقم بزيارة مدرسة السلام طوال السنوات الثلاث وتضامن معه غالبية اعضاء المجلس لانتقامات شخصية وسياسية

مدارسنا في القرية تعكس العقلية التخطيطية لهذه المؤسسة ومن يقف على رأسها اذ تتميز بالتوجه المحافظ الذي لا يبادر الى التغيير ويعالج الأمور من خلال عقلية وسياسة "اطفاء الحرائق

أصدر حمود حمود عضو المجلس المحلي في قرية مجد الكروم عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بياناً هاجم فيه رئيس المجلس المحلي محمد مناع (أبو العز) على خلفية تظاهرة رفع الشعارات التي قامت بها لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة السلام بالقرية على ما أسموها نواقص ملحة، وجاء في البيان الذي أصدره حمود: "كعادته انهال رئيس المجلس المحلي بسيل من الاتهامات على جبهة مجد الكروم بعد مساندتهم لأولياء امور الطلاب في مدرسة السلام الابتدائية مدّعيا أنّ هذه المظاهرة هي سياسية وكان بالإمكان الاستغناء عنها لعدم وجود اي مبرر لذلك".


محمد مناع رئيس مجلس مجدالكروم

وأضاف البيان: "هجومه المعتاد هذا مشابه تماما لموقفه عندما وقفنا في حينه الى جانب العاملين بمطالبهم العادلة بتلقي الرواتب وتهيئة بيئة عمل مناسبة، متهما لجنة العاملين بنفس التهم وقت المظاهرات والإضرابات لأن مجرّد مساءلة رئيس المجلس او خلاف الرأي معه فإنّك تصبح عدوه اللدود الذي يحتكر لنفسه المعرفة الشخصية وانه وحده من يهمه المصلحة العامة متهما الطرف الآخر بمحاولة عرقلة سير المركب الذي لم يعمل على انقاذه لانعدام القدرات على ادارة الافراد والمشاريع" .

العقلية التخطيطية
وأضاف البيان: "مدارسنا في القرية تعكس العقلية التخطيطية لهذه المؤسسة ومن يقف على رأسها، اذ تتميز بالتوجه المحافظ الذي لا يبادر الى التغيير ويعالج الأمور من خلال عقلية وسياسة "اطفاء الحرائق" مما يجعل المؤسسة الأكبر وصاحبة النفوذ والتأثير الكبيرين أن تتحول الى مديرة ازمات وصراعات، هذه العقلية تأخذنا الى الانهيار بفعل مبادئ رد الفعل الموجهة لها.
مدارسنا غير جاهزة لاستقبال الطلاب وليس كما اشار رئيس المجلس في وسائل الاعلام وتعاني جميعها من نقص في الغرف وغير معدة لتوسيع شريحة الطلاب المتعلمين فيها وقد اشرت الى ذلك قبل بداية العام الدراسي امام مدراء المدارس ولجان الاباء وأمام رئيس المجلس وأعضائه. انا ارفض بشكل قاطع أن يتعلم ابناؤنا في مجموعة من الكراڤانات خارج بناء المدرسة وخارج البيئة الصفيّة مما يؤجج لديهم الشعور بالاغتراب ويزيد الفوضى بين صفوفهم ويزيد من ظاهرة العنف لكن احيانا يكون هذا حلّ مؤقت الى حين تنفيذ بناء مدارس عصرية تم التخطيط لبنائها منذ بداية الدورة الامر الذي لم يحدث ابدا اثناء فترة رئيس المجلس الحالي".

قضية نقص الغرف
كما وجاء في البيان: "حتّى يتطلّع اهالي القرية على ما يخص قضية نقص الغرف من مبدأ حق المعرفة بودي توضيح النقاط الاتية:
تعاني غالبية المدارس في القرية من نقص في الغرف منذ عدة سنوات، بعض المدارس طالبت بكرفانات منذ نحو سنتين (المدرسة الاعدادية).
منذ مطلع العام الحالي بعث مديرو المدارس (السلام، عمر بن الخطاب، الإعدادية، الثانوية) برسائل لرئيس المجلس طالبوه بتوفير الغرف الدراسية.
في تاريخ 30.5.12 قمت بدعوة رئيس وأعضاء المجلس للبحث وإيجاد حلول للمشكلة ،إلا انهم عارضوا ادراج البند للبحث وعلى رأسهم اعضاء التجمع تاركين المشكلة لمعالجتها في لجنة المعارف التي لم تنعقد منذ سنتين ولم افهم حتى الان ان كان رئيس اللجنة محمد خطيب استقال ام لا، فقد اشار لي بنفس الجلسة أن رئيس المجلس قال له: "شئت أم أبيت ستبقى رئيسا للجنة المعارف ".
1. اجتمع رئيس المجلس بتاريخ 12.8.12 مع مدراء المدارس ولجان الأباء واخبرهم انه لا يستطيع سدّ النقص بالغرف الدراسية في بداية السنة الدراسية وعلى كل مدرسة أن تتدبر امورها بنفسها ووعد بتوفير الكرفانات حتى 20.10.12 ولم يفِ بذلك حتى الآن.
2. بتاريخ 11.11.12 طالبت رئيس المجلس بإدراج بند بحث لمتابعة الموضوع ولم تعقد الجلسة حتى الآن.
3. تهرّب رئيس المجلس من المسؤولية، لم يحضر او يعتذر عن حضور الاجتماع المعيّن مع مديرة مدرسة السلام ولجنة الاباء.
4. وزارة المعارف اعطت ميزانية للكرفانات، والمجلس المحلي اقرّ استلامها (8 غرف بقيمة 560 الف شيكل).
5. وقّع المحاسب المرافق على صرف الميزاني .
6. التّخبّط والعشوائية وسوء الادارة والتخطيط، واعتماده على اشخاص غير مهنيين بإدارة شؤون المجلس حالا دون توفير الغرف حتى الآن.
7. هناك ميزانيات تطوير تتعدّى ال 15 مليون شيكل غير مستغلة غالبيتها من قبل بدء الدورة الحالية حتى الآن ويرفض رئيس المجلس استغلالها لعله يقوم بذلك قبل موعد الانتخابات بقليل لتكون من ضمن دعايته الانتخابية متناسيا مصلحة القرية فالمطالبة بميزانيات جديدة مشروطة باستغلال الميزانيات القديمة.
8. قام رئيس المجلس بتوزيع منشور يطالب المواطنين ممن يستطيع تبني جميع مؤسسات القرية، ليتهرب من المسؤولية للتغطية على فشله الاداري وكأنه يعرضها للبيع بالمزاد العلني علما أن هنالك ميزانيات تطوير لترميم وبناء غالبية المؤسسات غالبيتها قبل بدء الدورة الحالية. مثال على ذلك : بناء الجزء الثالث من مدرسة المتنبي بقيمة 1.6 مليون ش.ج، ترميم المقبرة (ميزانية بقيمة 466 الف شيكل) وإكمال العمل بمركز المكفوفين بقيمة 374 الف شيكل، بناء غرف دراسية بمدرسة السلام بقيمة 1.7 مليون شيكل...... والقائمة طويلة".

حقائق مسنودة بالوثائق
وجاء في البيان أيضا: "إن ما ذكر أعلاه هي حقائق مسنودة بالوثائق يمكن لأي مواطن الحصول عليها، لقد قمنا خلال الفترة الحالية بالعديد من الانجازات على صعيد محلي تميزنا بالثبات والجرأة والمصداقية والحس الوطني همّنا المصلحة العامة لأننا الأحرص على ذلك، تناسى رئيس المجلس انه لم يقم بزيارة مدرسة السلام طوال السنوات الثلاث وتضامن معه غالبية اعضاء المجلس لانتقامات شخصية وسياسية متهما ايانا بالمواقف المشرّفة التي نعتز ونفتخر بها.
إنني أدعو رئيس المجلس مجددا الى الاستقالة الفورية والاعتراف بفشله والى تأجيل مناقصات كبار الموظفين ومدراء الاقسام الى الدورة القادمة، فقد اختار توقيتها الآن والتي من شأنها أن تفرز اشخاصا بعيدين عن المهنية والكفاءات". الى هنا نص البيان.

رد مناع بعد تظاهرة مدرسة السلام حينها
ويشار الى أن محمد مناع (أبو العز) كان قد رد على التظاهرة يومها بالتالي: "نحن نعرف لأن هناك نقصا في مدرسة السلام لغرفتين تعليميتين، وقد بحثنا ذلك بكل جدية ووجدنا حلولاً مناسبة، وعرضناها على مديرة المدرسة وقد تلقينا موافقتها بداية وكانت المفاجئة بالمعارضة بعد ذلك لاسباب لا نعرفها، وقد تلقينا من وزارة المعارف على مصادقة لست غرف متنقلة ومن ثم على غرفتين اضافيتين والمشكلة التي واجهتنا بأن حاكم اللواء أبرق لنا وطالبنا بترخيص هذه الغرف الأمر الذي نعتقد بأنه سابقة في الدولة، ويبقى الامر مكانه في ظل البيروقراطية التي تسيطر على عمل الوزارات في الدولة، ومن طرفنا فإن المجلس المحلي على استعداد لاستئجار غرفتين مناسبتين، ومن بعد ذلك فإننا نعد أننا ماضون في بناء جناح جديد لتوفير الاماكن لجميع طلابنا، ومن الواضح أن من يستلم قضية لجنة أولياء الامور لديه اهداف سياسية مبطنة، مع الاشارة الى أن رئيس لجنة اولياء امور الطلاب هو مرشح نافسني قبل عدة سنوات، وكما يبدو فإن الجبهة مستعدة للانتخابات القادمة من اليوم ".
ويشار الى أن مراسل موقع العرب قد توجه منذ اسبوع لمحمد مناع للرد على البيان الا أنه اعتذر عن الرد بسبب وعكة صحية ألمت به وسيقوم بالرد كتابة عليه في وقت لاحق، وموقع العرب سيتيح المجال أمام مناع للرد على اتهامات حمود عند وصوله الينا.


حمود حمود عضو المجلس
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
236399.63
BTC
0.52
CNY