الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

سورية تحصد قتلى بالجملة بعد مصرع 70 شخصا وسط احتدام المعارك قرب دمشق

كل العرب- تصوير:
نُشر: 06/12/12 07:51,  حُتلن: 10:43

الشبكة السورية لحقوق الإنسان:

 شخصا قتلوا أمس الأربعاء معظمهم سقطوا في العاصمة دمشق وريفها وإدلب

تجدد القصف براجمات الصواريخ والمدفعية على مدينتي داريا والزبداني وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في الزبداني

الطيران الحربي التابع للنظام قصف بعنف مدينتي دومن وعربين وبلدات عقربا وبيت سحم وحران العواميد وبساتين المليحة وعدة مناطق بالغوطة الشرقية

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 70 شخصا قتلوا أمس الأربعاء معظمهم سقطوا في العاصمة دمشق وريفها وإدلب، وذلك بينما تحتدم المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مناطق مجاورة لطريق مطار دمشق الدولي. وقد اشتدت حدة المواجهات بين الطرفين على طريق مطار دمشق الدولي، فيما أعلن الجيش الحر سيطرته على مطار عقربا العسكري القريب. وفي حين يحاصر الثوار مطارين عسكريين في حلب ودير الزور واصلت قوات النظام قصفها الجوي والمدفعي أحياء بالعاصمة ومدنا وبلدات بريفها ومناطق مختلفة في البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قيادي في الجيش الحر يدعى أبو رعد تأكيده سيطرة مقاتليه على مطار عقربا العسكري القريب من مطار دمشق، وقد تحدث نشطاء ومصادر حقوقية سورية عن قتال ضار في محيط مطار عقربا وبلدتي بيت سحم وسقبا شرقي العاصمة وتعرض مدينة داريا بريف دمشق القريبة من العاصمة لقصف عنيف.

تجدد القصف
وأفادت شبكة شام والهيئة العامة للثورة السورية بأن الطيران الحربي التابع للنظام قصف بعنف مدينتي دومن وعربين وبلدات عقربا وبيت سحم وحران العواميد وبساتين المليحة وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، كما تجدد القصف براجمات الصواريخ والمدفعية على مدينتي داريا والزبداني وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في الزبداني.

حملات دهم واعتقال
وفي العاصمة دمشق تجدد القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة على الأحياء الجنوبية، كما شنت قوات أمن النظام حملات دهم واعتقال في أحياء قبر عاتكة والمجتهد والموازيني وفق الهيئة العامة للثورة. ويشهد محيط العاصمة السورية في الأيام الأخيرة حملة عسكرية واسعة تنفذها قوات النظام للسيطرة على معاقل لكتائب الجيش الحر فيها، لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط دمشق.

اشتباكات
وفي حلب (شمال) أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت محطة حرارية لتوليد الكهرباء في بلدة السفيرة بريف حلب، مما أدى إلى توقفها عن العمل، كما اندلعت اشتباكات قرب السجن المركزي وسط حصار لمدرسة المشاة التابعة لقوات النظام في حلب واستمرار الثوار بحصار مطار منغ العسكري بريف حلب بعد إعلانه بدء معركة للسيطرة على هذا المطار العسكري. وشرقا في دير الزور أكد الجيش الحر أنه يواصل حصار مطار دير الزور العسكري منذ عدة أيام للسيطرة عليه، في حين أفادت شبكة شام بأن الطيران الحربي قصف حي الحميدية بالتزامن مع القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على معظم أحياء دير الزور وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY