الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

مدرسة البيك في كفركنا تنظم احتفالا ليوم المعاق العالمي

أنور أمارة -
نُشر: 05/12/12 17:07,  حُتلن: 01:38

البرنامج إنطلق يشدو بأصوات طلاب المدرسة والذين قدموا قصائد وأشعار وعبارات من تأليفهم إضافة إلى إلقاء كلمة للشيخ الفاضل محمد دهامشة

نظمت مدرسة البيك لذوي الإعاقة الحركية في قرية كفركنا احتفالا فريدا من نوعه بمناسبة يوم المعاق العالمي والذي يصادف في تاريخ 3.12.2012 من كل عام. حيث قامت الطالبة ديما حماد بتقديم البرنامج بصورة فائقة الروعة وقد تخلل الحفل كلمات متعددة من قبل مديرة المدرسة السيدة أماني طه رئيس المجلس المحلي ايلان جبريئيلي ومدير قسم المعارف والثقافة فهد دهامشه.

ومن ثم انطلق البرنامج يشدو بأصوات طلاب المدرسة والذين قدموا قصائد وأشعار وعبارات من تأليفهم,إضافة إلى إلقاء كلمة للشيخ الفاضل محمد دهامشة والذي حث من خلالها على مكانة المعاق في الدين الاسلامي ومن ثم قام الفنان كفاح زريقي بعرض فقرة غنائية مفرحة للجمهور ويلية الفنان رائف عباس الذي قدم عرض سحري مميز لهذا اليوم.

عرض منتجات الطلاب
والجدير بالذكر انه تم عرض منتجات الطلاب الإبداعية في معرض تحت عنوان "إبداعاتنا" . بالإضافة إلى اشتراك معظم مدارس القرية من مدراء وطلاب ومعلمين بهذا اليوم العظيم لتقم الطالبة شام دهامشة من مدرسة الحكمة بإهداء الطلاب قصيدة إعاقتي ليست عائقتي وقد قامت مديرة المدرسة  أماني طه بشكر الحضور على مشاركتهم حفلهم حيث اثنت على أهمية وعي الطلاب والمدراء لهذه الشريحة من المجتمع لتعرض مدى تمييز وإبداع الطلاب الذي يعانون من الإعاقة الحركية بوصفهم إنهم طاقة لا إعاقة وشدد على أهمية تقبل هؤلاء الطلاب بالمجتمع والعمل والتعامل معهم على أنهم قادرون ولا بنظرة الشفقة والعطف.لتطلق شعار ذلك اليوم تحت عنوان "كن صديقي" وانه هذه بداية الفعالية مع المدارس العادية وسوف يزورون كل مدرسة على انفراد لتقديم عروض وفعاليات من إبداع طلاب مدرسة ألبيك.

مقالات متعلقة