الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

لجنة أولياء الأمور في إبتدائية عارة: أعلنا الإضراب لأن المدرسة مهددة بالانهيار

من :ابراهيم ابوعطا
نُشر: 05/12/12 12:05,  حُتلن: 16:22

نسيم ابو واصل رئيس لجنة الاباء :

لن نقبل بأن تتحول المدرسة الى قبرة جماعية لابنائنا الطلاب
 
التاريخ سيحاكم كل المسؤولين الذين تقاعسوا في الحفاظ على سلامة وحياة ومستقبل ابنائنا 

خليل سيف الناطق بلسان لجنة اولياء امور الطلاب :
 
الاضراب مفتوح حتى اشعار اخر ولن نتهاون في قضية حياة وسلامة ابنائنا أغلى ما نملك

حان الوقت أن يتحرك ضمير كل النائمين حياة ابنائنا في خطر والمدرسة مهددة بالانهيار في كل لحظة

فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة:

لا يوجد امر اغلاق بالمدرسة وننتظر قرار وزارة المعارف بخصوص طلب المجلس المحلي بميزانية تطوير وتدعيم بناية المدرسة 

ندرس التقرير وسنعمل كل ما بوسعنا لضمان معايير الأمن وسلامة الطلاب في المدرسة علما أن سلم اولويات ادارة المجلس المحلي عرعرة هو قضايا التربية والتعليم والمدارس

أعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عارة الابتدائية الاضراب اليوم الاربعاء وغدا الخميس في المدرسة على أن تتخذ الخطوات المستقبلية يوم السبت القريب حول تعطيل الاضراب في المدرسة، وذلك على خلفية تقرير يشير الى أن المدرسة مهددة بالانهيار في كل لحظة وهي تشكل خطرا على حياة الطلاب. 



 

وقال نسيم أبو واصل رئيس لجنة الآباء في مدرسة عارة الابتدائية الجماهير: "لجنة الآباء استطاعت الحصول على تقرير ارسله مالك عمرور موظف كبير في وزارة الداخلية الى متصرف لواء حيفا يوسف مشلب يعلن من خلاله بأن المدرسة مهددة بالانهيار في كل لحظة وذلك بعد أن قامت جهات مختصة بأخذ عينات من بناية المدرسة، قررت اثر نتائجها بإعلان أن المدرسة مهددة بالانهيار".
 
خطر يهدد حياة الطلاب
وتابع أبو واصل يتحدث حصريا لموقع العرب: "هذا ما اعلاناه منذ فترة طويلة حين اعلنا الاضراب مع افتتاح السنة الدراسية، واليوم جاء هذا التقرير ليؤكد مطالبنا نحن الطلاب وآباء الطلاب بأن بناية المدرسة قديمة وتشكل خطرا على جميع ابنائنا وهي مهددة بالإنهيار في كل لحظة. من هنا مطلبنا الاول والرئيسي ايجاد بناية بديلة والبدء في بناء مدرسة جديدة لطلابنا الذين يصل عددهم الى 350 طالبا حرموا اليوم من التعليم".

قرار مسؤول
من جانبه، أعرب خليل سيف الناطق بلسان لجنة الآباء في المدرسة عن استهجانه وامتعاضه الشديدين من اللامبالاة وعدم مسؤولية مجلس عرعرة المحلي بكل ما يتعلق بالمدرسة علمنا أن " جميع التقارير بما فيها تقرير مهندس المجلس الذي وصل الى رئيس المجلس يؤكد أن البناء يشكل خطرا على حياة طلابنا، إلا أن المجلس حتى اليوم لم يحرك ساكنا في القضية ويعبث في حياة وسلامة طلابنا. من هنا اليوم قرارنا هو قرار مسؤول والتاريخ لن يرحم أحدا وعليه قررنا إعلان الاضراب في سبيل أن نحافظ على حياة ابنائنا الطلاب". وتابع خليل سيف يتحدث حصريا لموقع العرب: "الإضراب مفتوح حتى اشعار آخر ولن نتهاون فيما يتعلق بحياة وسلامة ابنائنا أغلى ما نملك".
 

تعقيب المجلس المحلي
من جانبه، قال فتحي مرزوق المتحدث بإسم مجلس محلي عرعرة بأنه "لم يصلهم حتى اليوم التقرير والرسالة التي وصلت الى يوسف مشلب" ، مؤكدا أنه "في حال وصول التقرير فإن المجلس المحلي سيعمل وفق التقرير. المجلس المحلي عرعرة استثمر مئات آلاف الشواقل في تطوير وترميم واعمال صيانة في مدرسة عارة الجماهيرية لإفتتاح السنة الدراسية التعليمية الحالية". وقال فتحي مرزوق معقبا: "في الوقت الذي سنستلم فيه التقرير سنقوم بدراسته، وسنعمل كل ما بوسعنا لضمان معايير الأمن وسلامة الطلاب في المدرسة علما أن سلم اولويات ادارة المجلس المحلي عرعرة تعتليه قضايا التربية والتعليم والمدارس".

بحث وفحوصات
وأضاف فتحي مرزوق يقول: "قام المجلس المحلي باجراء بحث وفحوصات في المدرسة ووفق التقرير للجهات المختصة فقد تم بناء جدول يشير الى أننا بحاجة الى مبلغ مليون ونصف المليون شيقل لتدعيم بناية المدرسة علما أن كل بناية تعدت الـ50 عاما بحاجة الى تدعيم. من هنا تقدمنا بطلب الى وزارة المعارف بمنحنا الميزانيات المطلوبة في سبيل تنفيذ عمليات التطوير، أو المصادقة لنا على بناء بناية جديدة للمدرسة ونحن ننتظر قرار وزارة المعارف".

مقالات متعلقة