الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

نتنياهو يزور تشيكيا لشكرها على التصويت ضد عضوية فلسطين

كل العرب
نُشر: 05/12/12 10:48,  حُتلن: 14:12

أوفير جندلمان في بيانه : 

سيلتقي نتنياهو هذا الصباح في براغ برئيس الوزراء التشيكي نتشاس وسيشكره شخصيا على الموقف الشجاع الذي اتخذته التشيك عندما صوتت ضد الخطوة الأحادية الفلسطينية في الأمم المتحدة

خلال اللقاءات سيتم التوقيع على بيان مشترك يؤكد الاصرار على مواصلة توطيد العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل وتوسيع التعاون بينهما في شتى المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي :"  يقوم رئيس الوزراء نتنياهو اليوم بزيارة الى الجمهورية التشيكية وألمانيا. وسيلتقي هذا الصباح في براغ برئيس الوزراء التشيكي نتشاس وسيشكره شخصيا على الموقف الشجاع الذي اتخذته التشيك عندما صوتت ضد الخطوة الأحادية الفلسطينية في الأمم المتحدة وسيغادر رئيس الوزراء براغ بعد ظهر اليوم الى برلين لمتابعة زيارته".


بنيامين نتنياهو

وتابع البيان : " ويلتقي رئيس الوزراء نتنياهو غدا المستشارة الألمانية ميركل في اطار اللقاء الرابع الذي يجمع بين الحكومتين الاسرائيلية والألمانية وهذا سيكون اللقاء الثاني الذي يجمع بين رئيس الوزراء والمستشارة بعد أن يتناولا العشاء معا مساء هذا اليوم. وخلال اللقاءات سيتم التوقيع على بيان مشترك يؤكد الاصرار على مواصلة توطيد العلاقات بين البلدين وتوسيع التعاون بينهما في شتى المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية. كما ستوقّع الحكومتين على اتفاقيات تتعلق بعدة مجالات. وبعد ذلك سيشارك رئيس الوزراء مع أعضاء الجالية اليهودية في برلين وممثلي الحكومة الألمانية في مراسم تذكارية تقام في محطة القطار "رصيف 17" في حي غرونيفالد حيث تم ارسال عشرات الآلاف من اليهود الى معسكرات الابادة أوشفيتس وتريزينشتات".

التمسك بالحقيقة
وأضاف البيان : " وقال رئيس الوزراء عشية مغادرته البلاد: "سأقلع الى براغ حيث أشكر باسم مواطني اسرائيل رئيس الوزراء التشيكي على موففه الشجاع الذي تمثل بالتصويت ضد الخطوة الفلسطينية الأحادية في الأمم المتحدة. ان تأريخ اسرائيل والتشيك علمنا بأن يجب التمسك بالحقيقة حتى عندما الأغلبية لا تقف معك. ومن هناك سأزور برلين وألتقي المستشارة ميركل. سأشكرها على دعمها بحق اسرائيل بالدفاع عن نفسها من ارهاب الصواريخ خلال عملية عامود السحاب وسأناقش معها التوطرات التي تجري في منطقتنا. وسأشارك في برلين في مراسم تذكارية تقام في رصيف 17 حيث تم اقتياد عشرات الآلاف من اليهود الى معسكرات الابادة. 6 ملايين من أبناء شعبنا ذُبحوا على أرض أوروبا ومن رماد المحرقة أقمنا دولة وجيش. ولم تتوقف الاعتداءات على الشعب اليهودي ودولته منذ نيلنا الاستقلال ولكن الفرق هو بأن اليوم لدينا جيش يحمينا ولنا حكومة تقول الحقيقة للعالم".

توقيع إتفاقيات
ويتم التوقيع خلال الزيارة على الاتفاقيات التالية:
- احياء الذكرى ال-50 لاقامة علاقات بين اسرائيل وألمانيا في عام 2015.
- تعاون في مجال البحث والتطوير.
- تعاون أمني وفي مجال مكافحة الارهاب.
- تعاون في مجال الفضاء الالكتروني.
- تعاون في مجال الدفاع عن الجبهة الداخلية: الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ.
- تعاون في مجال تبادل البعثات الشبابية والتعليم.
- تعاون في مجال المواصلات والقطارات والمواصلات الكهربائية.
- تعاون في مجال الزراعة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY