الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

يوم توجيه مهني لطلاب الثواني عشر في ثانوية دبورية بإشراف معهد اقرأ

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 05/12/12 08:38,  حُتلن: 10:16

مدير مدرسة دبورية الشاملة الاستاذ المربي فريد يوسف استعرض المشاكل التي يواجهها الطالب في اختياره الموضوع التعليمي الملائم له في التعليم الأكاديمي

استضافت مدرسة دبورية الثانوية الشاملة جمعية إقرأ للإرشاد المهني حيث أجرى طاقم مرشديها لقاء في التوجيه المهني لطلاب الثاني عشر استمر أربع ساعات تخللته محاضرة للمرشد باسل اغبارية ، ومجموعة من الفعاليات قام بها الطلاب بهدف توجيههم في اختيار الموضوع الملائم لكل طالب في التعليم الجامعي يضمن مستقبله.



بدأ مدير مدرسة دبورية الشاملة الاستاذ المربي فريد يوسف المحاضرة، في قاعة الإجتماعات في المدرسة، أمام الطلاب مستعرضاً المشاكل التي يواجهها الطالب في اختياره الموضوع التعليمي الملائم له في التعليم الأكاديمي مشدداً على أن حسن الإختيار يمثل حجر أساس نجاح الطالب في مستقبله وبالتالي نجاحه في عمله وحتى ابداعه وتميّزه فيه، شاكراً مستشاري المدرسة التربويين: زينة أطرش وشافع مصالحة على هذا البرنامج لما فيه مصلحة الطالب. ثم قدّم مرشد اقرأ باسل اغباريّة لإلقاء كلمته.

محاضرة مميزة
تركزت المحاضرة حول المشاكل التي يواجهها الطالب في اختياره للموضوع الأكاديمي الملائم له والطرق التي عليه اتباعها في اختياره. كانت المحاضرة مميّزة في فحواها وطريقة عرضها حيث نالت اعجاب الطلاب وكان واضحا ذلك من خلال تفاعلهم معها. استمرت المحاضرة ما يقارب الساعة والنصف لينتقل الطلاب بعدها إلى الصفوف للقيام بفعاليات بمجموعات لممارسة ما سمعوه في المحاضرة. في نهاية اللقاء شكر مدير المدرسة الأستاذ فريد يوسف طاقم المرشدين في جمعية اقرأ متمنياً الإستمرار في العمل المشترك معاً لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب وشكر المستشارين التربويين مثمناً عالياً حسن اختيارهم لهذا الطاقم من المرشدين.

مقالات متعلقة