الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

نتنياهو:أصل الصراع ليس المستوطنات أو أراضٍ بل وجود دولة اسرائيل

كل العرب -
نُشر: 05/12/12 08:25,  حُتلن: 16:34

بنيامين نتنياهو:

أصل الصراع ليس المستوطنات أو أراضٍ بل وجود دولة اسرائيل والطموح بمحونا عن وجه الأرض يمكننا أن نتوقع وقوع تحولات وتغيرات كثيرة في هذا الشرق الأوسط المتغير الذي نواجهه

المهام الاعلامية الملقاة على عاتقنا هي الشرح بأن أصل الصراع ليس أراضٍ بل وجودنا في أي حدود كانت ومنذ 1967 لغاية اليوم، على مدار 45 عاما، يكرر الفلسطينيون يوما بعد يوم وساعة بعد ساعة العكس التام

وصل صباح اليوم الأربعاء، بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، وجاء فيه:" شارك رئيس الوزراء نتنياهو في جلسة منتدى الاعلام الوطني التي عقدت يوم أمس الثلاثاء، في مكتب رئيس الوزراء في أورشليم القدس وتناولت تلخيص عملية عامود السحاب. وشارك فيها أيضاً كل من رئيس هيئة الاعلام الوطنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء والمتحدثين بإسم مكتب رئيس الوزراء ووزارات الخارجية والأمن والاعلام بالاضافة الى المتحدثين بإسم الشرطة وجيش الدفاع".

 
بنيامين نتنياهو

وأضاف البيان:" قال رئيس الوزراء للحضور، كان تشكيل هذا المنتدى وتطويره وقيامه بنشاطات مشتركة خلال عملية عامود السحاب، بمثابة عنصر مهم في متانتنا الوطنية. أعتقد أن هذه العملية أكدت أهمية العمل الاعلامي. وعمّا دارت الحرب؟ دارت الحرب على وجودنا. خرجنا من المناطق التي مسكناها في حرب الأيام الستة، من غزة - على سبيل المثال، وانهم يطلقون علينا الصواريخ".

تحولات وتغيرات كثيرة
وأنهى البيان:" لذا، أهم المهام الاعلامية الملقاة على عاتقنا هي الشرح بأن أصل الصراع ليس أراضٍ بل وجودنا في أي حدود كانت. ومنذ 1967 لغاية اليوم، على مدار 45 عاما، يكرر الفلسطينيون يوما بعد يوم وساعة بعد ساعة العكس التام. اذاً، واضح تماماً أن تم ترسيخ هذا الكذب. ولا يمكن مكافحة الكذب الّا من خلال الحقيقة. يجب أن نقول الحقيقة وهذا هو الشيء الوحيد الذي نستطيع أن نعمله ويجب علينا أن نعمل ويجب أن نكرر ذلك باستمرار - بأن أصل الصراع هو وجود دولة اسرائيل والرفض بالاعتراف بها بأي حدود. والشيء الثاني هو الأساليب التي يمارسونها، وخاصةً رغبتهم باستهداف المدنيين عمداً. هذا ما هم يسعون اليه بينما نحن نعمل العكس التام. نبذل قصارى جهودنا من أجل تجنب المدنيين. وتوجد صلة بين الشيء الأول والشيء الثاني اللذين ذكرتهما: من الذي يستخدم هذه الأساليب - التي تعتبر مرفوضة ليس من النواحي الدولية والأخلاقية والقانونية فحسب، بل واضح أنه لن يسعى نحو السلام. أصل الصراع ليس المستوطنات أو أراضٍ بل وجود دولة اسرائيل والطموح بمحونا عن وجه الأرض. يمكننا أن نتوقع وقوع تحولات وتغيرات كثيرة في هذا الشرق الأوسط المتغير الذي نواجهه، وهذه التغيرات تحدث يوما بعد يوم بشكل يثير الانزعاج بشكل كبير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY