الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

مدرسة النهضة الأهلية عتيد في كفرقرع تنظم أسبوع التوعية ضمن الفعاليات اللامنهجية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 04/12/12 11:51,  حُتلن: 12:55

المحامي نزيه مصاروة:

نشيد بتكاتف الجهود من أجل توعية الطلاب الى مخاطر سلوكيات المجازفة التي تشكل خطراً على الشباب والى أهمية الإبتعاد عنها حتى يبقى الشاب سليما معافى ومفيدا لمجتمعه

الأستاذ أشرف صبيحات:

نوجه شكرنا الى مسرح الكفرون- شفاعمرو لأدائهم المسرحي المرهف الحس ونتمنى لهم العمل الدؤوب الناجح والهادف الى تثقيف وحماية أبنائنا من كل ما هو ضار

ضمن إستراتيجية مدرسة النهضة الأهلية عتيد كفرقرع بأن تكون صرحاً عالياً يرقى بالطلاب الى السلوك الواعي الإيجابي والصالح، وفي إطار الفعاليات التربوية اللامنهجية، نفذت المدرسة سلسلة من المحاضرات وورشات العمل حول مكافحة السموم، خاصة التدخين والنرجيلة والمخدرات والكحول، وذلك بالتعاون مع مديرة مشروع "متسيلاه" المجلس الشعبي لمنع الإجرام في مجلس كفرقرع المحلي المحامية شروق مصاروة - محاميد.

شارك جميع طلاب المدرسة في المرحلتين الإعدادية والثانوية في الفعاليات، حيث خصصت لكل صف ساعتان من ورشات العمل والمحاضرات المتعددة حول المواضيع المذكورة أعلاه، بحيث تم تخصيص موضوع مركّز لكل طبقة والتي أدارها المرشد أدهم أبو ريا بطريقة جذبت انتباه أبناء الشبيبة، وخاصة بعد كشف مضار التدخين والمخدرات والكحول. استمر العمل بالفعالية على مدى أسبوع كامل حيث اختتمت فعاليات الأسبوع بعرض مسرحية " الدائرة" أمام طلاب السوابع والثوامن في المدرسة، والمربين والمعلمين، وبحضور المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع المحلي، ورشيد عثامنة رئيس قسم المعارف في المجلس، والمحامية شروق مصاروة –محاميد مديرة مشروع متسيلاه.

توعية الطلاب
وأشاد المحامي نزيه مصاروة، رئيس المجلس المحلي، في كلمته "بتكاتف الجهود من أجل توعية الطلاب الى مخاطر سلوكيات المجازفة التي تشكل خطراً على الشباب، والى أهمية الإبتعاد عنها حتى يبقى الشاب سليما معافى ومفيدا لمجتمعه". أما مدير المدرسة الأستاذ أشرف صبيحات فقد فتح المجال للطلاب "من أجل التعبير عن آرائهم ومواقفهم تجاه هذه الظواهر التي قد تؤدي الى تآكل المجتمعات ودمارها". وقال صبيحات في كلمته: "في هذه المناسبة نوجه شكرنا الى مسرح الكفرون- شفاعمرو لأدائهم المسرحي المرهف الحس، ونتمنى لهم العمل الدؤوب الناجح والهادف الى تثقيف وحماية أبنائنا من كل ما هو ضار". وقد عبّر الطلاب عن وعيهم التام بهذه المخاطر وأكدوا على "أهمية العمل من أجل مستقبل زاهر لهم ولمجتمعهم".


جنب من الطلاب أثناء الفعاليات

 

مقالات متعلقة