الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

توقيع اتفاقية بين طلب الصانع والحركة الإسلامية لخوض إنتخابات الكنيست معا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 04/12/12 10:44,  حُتلن: 17:15

المصادر المسؤولة أكدت أن عملية التوقيع تتم في مكتب رئيس مجلس بسمة عارة زيدان بدران في بلدة برطعة 

زيدان بدران: 

لا انفي ولا اؤكد هنالك بشائر بالخير ننتظر ونرى

وسطنا العربي بحاجة الى إئتلاف شامل لأن يكون قويا امام كل الائتلافات اليمينية المتطرفة

بعد أيام من المشاورات وتبادل الإتهامات بين الحركة الإسلامية بشقها الجنوبي برئاسة الشيخ النائب إبراهيم صرصور والحزب الديمقراطي العربي برئاسة النائب طلب الصانع، تم اليوم التوقيع على إتفاقية للإبقاء على الوحدة لخوض الإنتخابات للكنيست القادمة في قائمة واحدة كما كان متبعا. يشار الى أن اللجنة البرلمانية كانت قد وافقت يوم أمس الإثنين على إنشقاق طلب الصانع عن الموحدة والموافقة على خوضه الإنتخابات في حزب مستقل. وتأتي خطوة الصانع هذه بحسب تصريحاته لموقع العرب وصحيفة كل العرب "بعد إقصاء مرشح الحزب الديمقراطي العربي للمكان الخامس بدلا من الثالث، ناهيك عن ترشيح ثلاث شخصيات من الحركة الإسلامية في الأماكن الأربعة الأولى للقائمة".


صورة من خلال الإجتماع

هذا، وعليه احتضن ديوان رئيس مجلس محلي بسمة عارة الاجتماع الخاص بين قيادة الحركة الاسلامية الجنوبية والحزب الديمقراطي العربي اليوم الثلاثاء بغية الإتفاق على خوض انتخابات الكنيست المقبل، وذلك من خلال جلسة خاصة ومغلقة. وعلم موقع العرب من داخل الجلسة أنه سيتم غدراج طلب الصانع في المكان الخامس.

جلسة خاصة
وكان موقع العرب وصحيفة كل العرب قد كشف اليوم الثلاثاء أن " جلسة تعقد للتوقيع على خوض الإنتخابات معا بين الحركة الاسلامية الجنوبية وبين الحزب الديمقراطي العربي". هذا، وكشف موقع العرب عن المعلومات من قبل بعض القيادات المركزية في الحزب الديمقراطي العربي في منطقة وادي عارة علما أن العلومات من المصادر المسؤولة أكدت أن عملية التوقيع تتم في مكتب رئيس مجلس بسمة عارة زيدان بدران في بلدة برطعة.

التوقيع على الإتفاقية
هذا، وفي اتصال مع زيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة، بارك مثل هذه التطورات مؤكدا أن "وسطنا العربي بحاجة الى إئتلاف شامل لأن يكون قويا امام كل الائتلافات اليمينية المتطرفة". وعن صحة الأنباء المتعلقة بالإتفاقية، اكتفى زيدان بدران بالقول: "لا انفي ولا اؤكد هنالك بشائر بالخير ننتظر ونرى". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY