الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

دوري الأبطال: أياكس يتربص للريال وسيتي يصارع دورتموند

كل العرب- تصوير:
نُشر: 04/12/12 09:46,  حُتلن: 13:10

مورينيو منح قسط من الراحة للمدافع سرخيو راموس ولاعب الوسط تشابي ألونسو خلال استضافة أياكس الهولندي اليوم الثلاثاء

حارس أياكس: يمكننا الفوز على فريق بمستوى ريال مدريد لقد أظهرنا قدرتنا على اللعب بأعلى مستوى، ولكن حان الوقت لاظهار هذا الأمر في النتائج

مدرب باريس سان جيرمان عقب الخسارات المتتالية: يجب أن يبدأ اللاعبون في تحمل المسؤولية يجب أن تكون هناك جدية من الجميع حيال ذلك

تحقيق سيتي لانتصار غير متوقع على دورتموند المتصدر سيكون كافيا على الأرجح لمنحه المركز الثالث في المجموعة الرابعة إذ سيلتقي اياكس امستردام

مدرب مانشستر سيتي: كل مدرب يرغب في ان يبلي بلاء حسنا في اوروبا الخسارة في اوروبا غير صحية دائما لناد كبير كيف يمكنك الابقاء على لاعبيك سعداء؟

مدرب ارسنال: الهدف هو تفادي الارهاق ونستطيع اراحة اللاعبين لكننا نريد الفوز بمباراة اليوم سعيت للوصول الى التوازن المناسب بين إرحة لاعبين والظهور بمستوى قوي

قرر المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو منح قسط من الراحة للمدافع سرخيو راموس ولاعب الوسط تشابي ألونسو خلال استضافة أياكس الهولندي اليوم الثلاثاء في ختام مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.

وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي الاثنين أنه يخشى حصول راموس أو ألونسو على إنذار يمنع أيا منهما من لعب مباراة ذهاب دور الستة عشر، لذلك فضل إراحتهما. وقرر مورينيو كذلك منح الفرصة للحارس الشاب أنطونيو أدان ليلعب بدلا من قائد الفريق إيكر كاسياس خاصة وأن نتيجة المباراة غير مؤثرة على مسيرة الريال في البطولة بعدما ضمن بلوغ ثمن النهائي خلف بوروسيا دورتمند الألماني، متصدر المجموعة. وسيلعب الصاعد ناتشو فرنانديز كذلك في مركز الظهير الأيمن ليعوض ألبارو أربيلوا الموقوف. واستدعى مورينيو أيضا ثلاثي فريق الشباب المؤلف من خوسيه رودريجز وألبارو موراتا والروسي دينيس تشريشيف مشيرا إلى أنهم سيجلسون على مقاعد البدلاء وقد يشاركون في الشوط الثاني.

الفوز على الريال
وفي السياق، قال حارس فريق أياكس أمستردام الهولندي، كينيث فيرمير إن "فريقه لديه فرصة للفوز على ريال مدريد، مؤكدا أهمية انهاء مرحلة المجموعات في دوري الأبطال بالمركز الثالث للعب في دوري أوروبا". وقال الحارس في مؤتمر صحفي قبل مواجهة بطل إسبانيا اليوم الثلاثاء في الجولة الاخيرة بدور المجموعات في دوري الأبطال "يمكننا الفوز على فريق بمستوى ريال مدريد، لقد أظهرنا قدرتنا على اللعب بأعلى مستوى، ولكن حان الوقت لاظهار هذا الأمر في النتائج". وأردف الحارس "أعتقد أنه اذا ما لعبها في دوري أوروبا فإننا سنصل بعيدا في البطولة، نعرف أننا نملك مستوى لمواجهة أي فريق والفوز على أي منافس".


انشيلوتي يحذر باريس سان جيرمان
وحذر كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان لاعبيه من عدم التحلي بالجدية بينما يستعد فريقه لمواجهة بورتو في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء. وتأهل الناديان بالفعل الى دور الستة عشر وسيحدد اللقاء من سيفوز بصدارة المجموعة الاولى إذ يملك بورتو 13 نقطة من خمس مباريات ويتأخر عنه باريس سان جيرمان بنقطة واحدة في المركز الثاني.

150 مليون يورو
ومني باريس سان جيرمان - الذي أنفق نحو 150 مليون يورو (195.09 مليون دولار) على ضم لاعبين جدد في نهاية الموسم الماضي - بثالث هزيمة في خمس مباريات بدوري الدرجة الاولى الفرنسي عندما خسر 2-1 أمام مضيفه نيس يوم السبت. واثارت الهزيمة غضب انشيلوتي وتركت الفريق في المركز الرابع بفارق خمس نقاط وراء اولمبيك ليون المتصدر. وقال المدرب الايطالي للصحفيين "يجب ان يبدأ اللاعبون في تحمل المسؤولية. يجب أن تكون هناك جدية من الجميع حيال ذلك".

حلول جذرية
واضاف انشيلوتي قبل ان يحذر اللاعبين من "حلول جذرية" اذا لم يستجيبوا له "لدي شعور بأن اللاعبين لا يركزون في خطة اللعب أو في مشروع النادي". وسيعتمد باريس سان جيرمان مجددا على مهاجم السويد زلاتان ابراهيموفيتش المتألق في مركزه الجديد كصانع لعب في دوري ابطال اوروبا إذ صنع خمسة من بين اخر ستة أهداف للفريق في البطولة. ويواجه بورتو ايضا مشاكل مؤخرا بعد خروجه من كأس البرتغال يوم الجمعة عقب خسارته 2-1 أمام براجا. وقال فيتور بيريرا مدرب بورتو "كانت نتيجة مخيبة لكن يجب ان نمضي للأمام".

مانشستر سيتي يواجه دورتموند
لم يكن يتصور مانشستر سيتي ان تسير الأمور بهذا الشكل إذ دخل أفضل الفرق الانجليزية دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في سبتمبر ايلول وهو مفعم بالثقة لكنه سيحل ضيفا على بروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء وأمامه فقط فرصة للتأهل الى كأس الاندية الاوروبية. وتحقيق سيتي لانتصار غير متوقع على دورتموند المتصدر سيكون كافيا على الأرجح لمنحه المركز الثالث في المجموعة الرابعة إذ سيلتقي اياكس امستردام - منافس النادي الانجليزي على بطاقة التأهل لكأس الاندية الاوروبية - خارج ملعبه مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني. لكن مهما حدث فان الشعور بالاحباط سيظل مسيطرا على سيتي صاحب الانفاق الضخم.

الحرب النفسية
وهناك من يقول إن سيتي قد ينال خدمة اذا حصل على فرصة التركيز فقط على سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد وعدم الالتزام باللعب في كأس الاندية الاوروبية. وربما يكون المدرب روبرتو مانشيني وضع بالفعل عينا على لقاء قمة مانشستر الاسبوع المقبل ومن المرجح ان يمنح لاعبين مهمين راحة رغم انه لاحظ بالتأكيد الضربات المبكرة من اليكس فيرجسون مدرب يونايتد في الحرب النفسية.

خروج سيتي من دوري الأبطال
وقال فيرجسون لصحيفة صنداي اكسبريس متحدثا عن خروج سيتي من دوري ابطال اوروبا "نعم.. يمكنك الحصول على وقت أطول في ملعب التدريب لكن بعد ذلك سيتعين عليك التعامل مع حقيقة انك لا تلعب في اوروبا". واضاف "كل مدرب يرغب في ان يبلي بلاء حسنا في اوروبا. الخسارة في اوروبا غير صحية دائما لناد كبير. كيف يمكنك الابقاء على لاعبيك سعداء؟". وتابع "سيتي خرج من كأس رابطة الاندية الانجليزية. الخروج من دوري ابطال اوروبا ليس جيدا لناد بمثل هذا الحجم. لا يوجد أفضل من أيام المباريات الاوروبية. انها تحافظ على القوة الدافعة للموسم".

دورتموند تنفس الصعداء
وسيدخل دورتموند بطل المانيا اللقاء بعد تعادل مشجع 1-1 خارج ملعبه مع بايرن ميونيخ يوم السبت حافظ به على آماله في المنافسة على اللقب. وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند إنه تنفس الصعداء لأنه سيدخل اسبوع مباريات دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن بالفعل التأهل إذ يشعر العديد من لاعبيه بضغط الجدول المزدحم للفريق في ثلاث مسابقات.

آرسنال يتحدى اولمبياكوس
قال ارسين فينجر مدرب ارسنال الاثنين إن ستة لاعبين اساسيين لن يشاركوا في آخر مباريات الفريق بدور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم خارج ارضه امام اولمبياكوس اليوناني اليوم الثلاثاء لتفادي ارهاقهم. ولن يسافر اللاعبون سانتي كازورلا وجاك ويلشير وميكل ارتيتا والمهاجمان لوكاس بودولسكي وثيو والكوت والمدافع بير ميرتساكر مع الفريق لخوض مباراة اولمبياكوس.

الحاجة الى الراحة
وسوف يخوض المباراة من الاساسيين الحارس فويتشيك تشيسني وتوماس فيرمالين واليكس اوكسليد تشامبرلين وارون رامسي وجرفينيو ومعهم لاعبين غير اساسيين ومن الشباب خمسة لم يشاركوا في أي مباراة بعد مع الفريق الاول. وقال فينجر لموقع ارسنال على الانترنت "بعض اللاعبين يحتاجون راحة لانهم عرضة للاصابة والبعض يعانون من اصابة". واضاف "من ضمن المصابين بودولسكي ووالكوت. نحن بحاجة لإراحة ويلشير. خاض كازورلا وارتيتا وميرتساكر مباريات كثيرة ويحتاجون للراحة".

ضمان الصدارة
وتابع قائلا "الهدف هو تفادي الارهاق ونستطيع اراحة اللاعبين لكننا نريد الفوز بمباراة الثلاثاء. سعيت للوصول الى التوازن المناسب بين إرحة لاعبين والظهور بمستوى قوي". وضمن ارسنال بالفعل التأهل الى دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا. ويستطيع ارسنال ضمان صدارة المجموعة اذا فاز بمباراة اليوم وتعادل شالكه الالماني او خسر مباراته امام مونبلييه.

شالكه يواجه مونبلييه
وأعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم أن لاعبه البيروفي جيفرسون فارفان سغيب عن مباراة الفريق المقررة اليوم الثلاثاء أمام مونبلييه الفرنسي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة في الكاحل. وأوضح النادي أن فارفان /28 عاما/ لن يسافر مع الفريق إلى مونبلييه ولن يخوض المباراة التي يسعى فيها الفريق للفوز لضمان صدارة المجموعة الثانية. ويتصدر شالكه المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الإنجليزي الذي يواجه أولمبياكوس اليوناني في المباراة الثانية بالمجموعة.

زينيت يلعب أمام ميلانو
سيغيب الكسندر كيرجاكوف لاعب زينيت سان بطرسبرج عن اخر مباراة لفريقه في المجموعة الثالثة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم امام ميلانو اليوم الثلاثاء بسبب اصابة في الساق. وقال زينيت في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ان المهاجم البالغ من العمر 30 عاما والذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الروسي الممتاز برصيد عشرة اهداف هذا الموسم اصيب بشد في عضلات الفخذ.وفقد بطل روسيا أي فرصة في بلوغ دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا الا أن بوسعه أن يتأهل الى مرحلة خروج المغلوب بكأس الاندية الاوروبية اذا ما عادل نتيجة اندرلخت امام ملقة في المجموعة الثالثة بالبطولة الاوروبية. ويحتل زينيت المركز الثالث متفوقا بفارق الاهداف على بطل بلجيكا. وضمن ملقة وميلانو التأهل بالفعل لدور الستة عشر.

إليكم جدول المباريات لليوم:
ميلان - إيطاليا * زينيت سان بيترسبورج - روسيا
مالاجا - أسبانيا * أندرلخت - بلجيكا
ريال مدريد - أسبانيا * أياكس أمستردام - هولندا
بوروسيا دورتموند - ألمانيا * مانشستر سيتي - إنجلترا
مونبلييه - فرنسا * شالكه 04 - ألمانيا
باريس سان جيرمان - فرنسا * بورتو - البرتغال
أوليمبياكوس - اليونان * آرسنال - إنجلترا
دينامو زغرب - كرواتيا * دينامو كييف - أوكرانيا

الصور التالية من المباراة الأخيرة للريال


 

الصور التالية من المؤتمر الصحفي الأخير لمانشيستر سيتي لمواجهة دورتموند
 

صور من التدريبات الأخيرة لدورتموند استعدادا لمواجهة مانشيستر سيتي

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لشالكه استعدادا للقاء مونبلييه

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لأياكس الهولندي عشية لقاء ريال مدريد

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لمانشستر سيتي للقاء دورتموند

 

مقالات متعلقة

Got