الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

لجنة الكنيست البرلمانية توافق على اقتراح طلب الصانع الانشقاق عن الموحدة

من : منى
نُشر: 03/12/12 23:19,  حُتلن: 10:45

لجنة الكنيست البرلمانية اقرت باغلبية 6 اعضاء ومعارضة 4 إقتراح الحزب الديمقراطي العربي بتشكيل كتلة برلمانية مستقلة والتحضير لخوض الانتخابات بشكل مستقل

النائب طلب الصانع:

حتى الان كل الاحتمالات لطريقة خوض الانتخابات ما زالت مفتوحة إن كانت بخوض الانتخابات بقائمة مستقلة او مشتركة مع احزاب عربية اخرى

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن لجنة الكنيست البرلمانية اقرت مساء يوم الاثنين وباغلبية 6 اعضاء ومعارضة 4 إقتراح الحزب الديمقراطي العربي بتشكيل كتلة برلمانية مستقلة، والتحضير لخوض الانتخابات بشكل مستقل وذلك بعد إعلان الحزب الديموقراطي العربي عن فض الشراكة بينه وبين القائمة العربية الموحدة في أعقاب رفض الموحدة تخصيص المقعد الرابع للنائب طلب الصانع، كما كان متبعًا منذ التحالف التاريخي بين الطرفين.


طلب الصانع

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب طلب الصانع قال: "حتى الآن كل الاحتمالات لطريقة خوض الانتخابات ما زالت مفتوحة إن كان لخوض الانتخابات بقائمة مستقلة او مشتركة مع احزاب عربية اخرى".


اقصاء للحزب
وعلمت مراسلتنا من اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي أن "إقتراح الحركة الاسلامية بتخصيص الموقع الخامس هو اقصاء للحزب وفض للشراكة". وفي أعقاب إجتماع على مدار ساعات قررت اللجنة المركزية "تحميل الحركة الاسلامية المسؤولية الكاملة عن قرارها باقصاء الحزب الديمقراطي العربي الحزب المؤسس للقائمة الموحدة معتبرة اياه قرارا بفض الشراكة".

هل سيخوض الصانع وشنان وذباح الانتخابات في قائمة واحدة؟
وكان موقع العرب قد نشر على لسان مصدر سياسي أن اتصالات جارية بين طلب الصانع وشكيب شنان "حزب الاستقلال" واحمد ذباح "كاديما" من اجل تشكيل قائمة واحدة لخوض الانتخابات.
كما ورفض عضو الكنيست احمد ذباح من حزب كديما التعقيب على المعلومات التي وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب وتم نشرها الاحد، حول اتصالات جارية بينه وبين طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وشكيب شنان "حزب الاستقلال" من اجل تشكيل قائمة واحدة لخوض الانتخابات القادمة.
واكتفى النائب احمد ذباح بالتصريح لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "في الوقت الحالي لا أريد التطرق الى الموضوع، وإن حصل أي شيء جديد فسأعلن عنه وارجو الا نقوم باستباق الاحداث فانا الآن عضو في حزب كديما ولم اتخل عنه والاتجاه ان ابقى فيه ".

احمد ذباح:أنا ما زلت عضوا في كاديما ولن أتطرق الى الاتصالات مع الصانع حاليا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245404.98
BTC
0.53
CNY