الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

الحكومة الاسرائيلية: لن نتراجع عن قرار توسيع المستوطنات في الضفة

كل العرب -
نُشر: 03/12/12 17:45,  حُتلن: 07:47

الحكومة الاسرائيلية:

ستواصل اسرائيل اعلاء مصالحها الحيوية، وستتصدى للضغوط الدولية في سبيل ذلك. لن نغير القرار الذي اعلنا عنه

متحدث بإسم وزارة الخارجية البريطانية:

وزير الخارجية دأب على أن يوضح بشكل جلي أن البناء الاستيطاني وأحد أمثلته قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير بناء 3000 وحدة سكنية جديدة يهدد حل الدولتين ويجعل تحقيق تقدم عبر المفاوضات أكثر صعوبة

قال مسؤول في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إن اسرائيل لن تتراجع عن الخطة التي اعلنتها لبناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس. وقال المسؤول في تصريح نقلته عنه وكالة رويترز :"ستواصل اسرائيل اعلاء مصالحها الحيوية، وستتصدى للضغوط الدولية في سبيل ذلك. لن نغير القرار الذي اعلنا عنه." وكانت بريطانيا وفرنسا قد استدعتا سفيري إسرائيل لديهما بسبب خطط توسيع البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة. غير أن وزارة الخارجية بلندن نفت التقارير التي تحدثت عن امكانية سحب السفير البريطاني من إسرائيل ووصفتها بانها تكهنات. كما قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يوم الثلاثاء إنه ليس بصدد فرض عقوبات على اسرائيل.

 
بنيامين نتنياهو

كانت الحكومة الإسرائيلية قد أعطت الضوء الأخضر لبناء" 3 آلاف وحدة سكنية جديدة بعد يوم واحد من تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع تمثيل الفلسطينيين في المنظمة الدولية إلى مستوى دولة مراقب غير عضو. وكان بان كي ـ مون أمين عام الأمم المتحدة قد عبر عن "خيبة الأمل" ازاء القرار الإسرائيلي. غير أن تل أبيب أكدت انها ستمضي قدما في خطة بناء الوحدات السكنية الاستيطانية. وقال متحدث بإسم وزارة الخارجية البريطانية :"وزير الخارجية دأب على أن يوضح بشكل جلي أن البناء الاستيطاني، وأحد أمثلته قرار الحكومة الإسرائيلية الأخير بناء 3000 وحدة سكنية جديدة، يهدد حل الدولتين ويجعل تحقيق تقدم عبر المفاوضات أكثر صعوبة".

زيادة الوحدات السكنية في المستوطنات
وأضاف:" دعونا الحكومة الإسرائيلية إلى إعادة النظرـ في خطتها بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات ـ وأبلغناها بأنها لو مضت قدما في تنفيذ قرارها، فسوف يكون هناك رد قوي". وفي باريس، استدعت الخارجية الفرنسية السفير الإسرائيلي للتعبير عن الشكوى من الخطط الإسرائيلية. وقال متحدث باسم الخارجية الفرنسية في بيان رسمي اليوم الاثنين" استدعي المبعوث الإسرائيلي لدى باريس لحضور اجتماع صباح اليوم الإثنين." وأرسلت فرنسا خطابا إلى الحكومة الإسرائيلية تصف فيها قرارها بأنه" عقبة مؤثرة أمام حل الدولتين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237893.71
BTC
0.51
CNY