الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

ورشات توعية بحقوق الإنسان لطلاب مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 02/12/12 15:21,  حُتلن: 15:27

عادل أشقر:

خطة العمل السنوية تضمنت توعية الطلاب بحقوق الإنسان مما يساهم في التعريف بحقوقهم من جهة واحترام حقوق الآخرين من جهة أخرى خاصة وأن المدرسة تولي أهمية لموضوع القيم وتذويتها

تشهد مدرسة الأندلس في باقة نشاطات وفعاليات في مجال التوعية بحقوق الإنسان عامة وحقوق الطفل خاصة وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي صادف يوم 20.11.2012، ويوم حقوق الإنسان الذي يصادف يوم 10.12.2012. فبالإضافة إلى الفعاليات التي تجرى والتعريف بوثيقتي حقوق الإنسان عامة والطفل خاصة وإدخال المواد الملائمة إلى موقع المدرسة الالكتروني ليستفيد منها أكبر عدد ممكن، استمع الطلاب إلى المحاضر أحمد خليفة الذي تحدث عن "مجموعة الحقوق الطبيعية التي يحظى بها الإنسان والتي ضمنتها المواثيق والشرائع السماوية والأرضية".


جانب من الطلاب المشاركين في الفعاليات

وتطرق خليفة إلى الحق في الحياة والحرية والمساواة وإبداء الرأي والعيش بكرامة والحق في التعلم وغيرها، كما شرح للطلاب الوثيقة العالمية للإعلان عن حقوق الإنسان. وأعرب مدير المدرسة المربي عادل أشقر عن "ارتياحه لتنفيذ خطة العمل السنوية والتي تضمنت توعية الطلاب بحقوق الإنسان، مما يساهم في التعريف بحقوقهم من جهة واحترام حقوق الآخرين من جهة أخرى، خاصة وأن المدرسة تولي أهمية لموضوع القيم وتذويتها".

 

مقالات متعلقة