الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:01

قسم اللغة الانجليزية في الجامعة العربية الامريكية ينظم مسابقة ثقافية لطلبته

كل العرب
نُشر: 02/12/12 14:52,  حُتلن: 14:55

الهدف من المسابقة هو إظهار مواهب الطلبة الثقافية وتنميتها وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في النشاطات اللامنهجية التي من شأنها صقل شخصياتهم

نظم قسم اللغة الانجليزية في الجامعة العربية الامريكية مسابقة ثقافية بين طلبة تخصصي الترجمة وأساليب التدريس، بحضور رئيس القسم الدكتور أيسر ياسين، ومساعد عميد شؤون الطلبة محمد كميل، وأعضاء من الهيئة التدريسية، ومجموعة من طلبة الجامعة.


ونظمت المسابقة بالتعاون مع تجمع المبادرة الطلابي، وبإشراف عمادة شؤون الطلبة، ومجلس اتحاد الطلبة، حيث مثل تخصص الترجمة في المسابقة كلا من الطلبة محمد ابو شادووف، روان خطيب، صابرين بسام، هبه سميرات، وعبد الأطرش، أما تخصص أساليب التدريس فمثله كلا من الطلبة ام كلثوم عمارنة، تقوى عواد، سلام سلامة، أنوار غنام، وحنين تيسير.

أسئلة متنوعة ومتعددة
وجاءت المنافسة قوية بين الفريقين، وتضمنت المسابقة أسئلة متنوعة ومتعددة في مواضيع تاريخية وعلمية وأدبية ودينية وانجليزية حيث استطاع في نهايتها ان يحقق فريق الترجمة الفوز بفارق نقطتين وبنتيجة 13 نقطة مقابل 11 لفريق أساليب التدريس.
وأكد الدكتور ياسين ان الهدف من المسابقة هو إظهار مواهب الطلبة الثقافية وتنميتها، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في النشاطات اللامنهجية التي من شأنها صقل شخصياتهم، متنميا ان يتم عقد مثل هذه المسابقات بين مختلف أقسام الكليات المختلفة في الجامعة لما لها من دور في إثراء المعرفة الثقافية.
وفي نهاية المسابقة قام الدكتور ياسين، وكميل، وممثلي تجمع المبادرة الطلابي، وأعضاء من مجلس الطلبة بتوزيع الجوائز على الفائزين تشجيعا لهم وتحفيزا لجميع الطلبة. 

مقالات متعلقة