الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

شاهدوا بالفيديو:آلاف المؤيدين لمرسي يتوافدون على جامعة القاهرة لإلغاء الدستور

كل العرب -
نُشر: 01/12/12 14:42,  حُتلن: 21:51

بيان الحزب:

المليونية الثانية تنظمها جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية

المليونية الأولى تبدأ في تمام الساعة الثانية ظهر السبت بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة ومن المقرر أن تنظم لهذه المليونية مسيرة تنطلق من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة عقب صلاة العصر يتقدمها علماء الأزهر ومشايخ ورموز الدعوة الإسلامية

توافد الآلاف من أنصار الإسلاميين ومؤيدي الرئيس مرسي على المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، صباح اليوم السبت، للمشاركة في مليونية "الشريعة والشرعية"، وتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية المصرية محمد مرسي. إلى ذلك، شهد ميدان التحرير هدوءاً نسبياً، ولا يزال عشرات المعارضين معتصمين في الميدان غداة تظاهرات طالبت بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية. وكان حزب الحرية والعدالة قد دعا إلى مليونية اليوم، دعماً للإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس مرسي، ومن المفترض أن تنطلق المسيرة من حدائق القبة إلى ميدان جامعة القاهرة.



وعززت مديرية أمن الجيزة من إجراءاتها الأمنية المشددة، وانتشرت عدة كمائن عند الشوارع المؤدية لجامعة القاهرة، وتم وضع العديد من الحواجز الأمنية عند هذه المداخل والمخارج، استعدادا لتلك المليونية. هذا وأكد الحزب في بيان له - أمس الجمعة -أن المليونية الأولى تبدأ في تمام الساعة الثانية ظهر السبت بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، ومن المقرر أن تنظم لهذه المليونية مسيرة تنطلق من مسجد الاستقامة بميدان الجيزة عقب صلاة العصر يتقدمها علماء الأزهر ومشايخ ورموز الدعوة الإسلامية.

تعالت الأصوات محذرة من إراقة الدماء
وأشار الحزب إلى أن المليونية الثانية تنظمها جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية وأنصار السنة المحمدية وأحزاب الحرية والعدالة والنور والبناء والتنمية بساحة مسجد عمر مكرم بأسيوط بمشاركة محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد. في ذات السياق أعلنت 18 حركة وحزبا سياسيا مشاركتها في المليونية المزمع عقدها لتأييد ودعم الشرعية وهوية الأمة ورئيس الدولة المنتخب بإرادة شعبية. وذلك حسب ما ذكر التلفزيون المصري. وكانت القوى الإسلامية التي دعت إلى المليونية، أعلنت تغيير مكانها من ميدان التحرير إلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، بعد أن تعالت الأصوات محذرة من إراقة الدماء في حال توجه مؤيدو قرارات مرسي إلى الميدان بعد أن هدد معارضوه المعتصمين بالميدان بمنع دخول عناصر الإخوان.

شطب عضوية مستشار الرئيس جاد الله
في المقابل، يستمر الاعتصام المفتوح في ميدان التحرير، رفضا للإعلان الدستوري، وحتى الاستجابةِ لمطالب الأحزاب والقوى المعارضة له، والتي تدعو مرسي للتراجع عن القرار. وفي تطور آخر أعلن مجلس قضاة الدولة، رفضهم للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الرئيس مرسي، وأعلن القضاة أن تلك القرارات تقود مصر إلى نفق مظلم، في حين أوصت الجمعية العمومية لمجلس قضاة الدولة بشطب عضوية مستشار الرئيس جاد الله باعتباره مؤيداً للإعلان الدستوري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY