الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

الداخلية تأمر بحل مجلس طلعة عارة


نُشر: 28/09/06 16:56

فشل المجلس المحلي طلعة عارة في المصادقة على الميزانية للعام 2006 حيث صوت 6 اعضاء ضد الميزانية فيما ايدها اربعة اعضاء تغيب عضوان، كانت وزارة الداخلية قد منحت المجلس هذا الاسبوع فرصة اخيرة للمصادقة على الميزانية، واوضح مدير عام الوزارة رام بلينكوف في رسالة قد بعثها لادارة المجلس قبل الجلسة: "في حالة عدم اقرار الميزانية والمصادقة عليها سيتم حل المجلس بشكل فوري مع الابقاء على الرئيس في منصبه حيث سيتم خلال 14 يوما فحص مكانة الرئيس واستمرار عمله على ايدي الطواقم المهنية في الوزارة والتي ستقدم توصياتها لاحقا للوزير".
هذا وقد صوت ضد الميزانية كل من الاعضاء محمد اغبارية، احمد عبد القادر، محمد شرقاوي، محمد جلال، علي اغبارية وعمر اغبارية. فيما ايدها الرئيس محمد جبارين والقائم باعماله عمر صبيحات ونبيل جبارين ومحمد محاميد وتغيب عن الجلسة المحامي ابراهيم قبرن والدكتور محمد اماره الذي قدم استقالته قبل انعقاد الجلسة. رئيس المجلس محمد جبارين خلال الجلسة حاول اقناع الاعضاء بالمصادقة على الميزانية واقترح عدة تعديلات ورصد ميزاتنيات اضافية للرياضة والمنح الجامعية والصحة والبيئة والتعليم الخاص، الا ان الامر لم يقنع الاعضاء، ووصف رئيس المجلس موقف الاعضاء المعارضين انع يمس بالمصلحة العامة واوضح لهم انه بعدم المصادقة على الميزانية تم حل المجلس.
وقال عضو المجلس محمد اغبارية الذي صوت ضد الميزانية: "نأسف لقرار الداخلية بحل المجلس، فهذا قرار مجحف ونطالب الداخلية بتعيين لجنة معينة وارجاع القرار للناخب. كأعضاء نحن نمثل الجمهور ورئيس المجلس تعمد تهميشنا لذا نحمله مسؤولية ما حصل، فالميزانية اللتي اقترحا لا تلبي احتياجات ومتطلبات القرى ورئيس المجلس لم يترك امامنا سوى رفضها".

مقالات متعلقة