الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

فرع عيلبون ينتخب لجنة فرع موسعة


نُشر: 04/04/08 08:19

بيوم 29 شباط عقد اجتماع عام لأعضاء التجمع في عيلبون, حضره عضو المكتب السياسي واللجنة المركزية للتجمع, النائب سعيد نفاع, بالإضافة الى ما يزيد عن الخمسين من أعضاء التجمع في عيلبون. تخلل الاجتماع انتخاب لجنة فرع جديدة وموسعة القي على عاتقها قيادة الفرع قدما الى نجاحات إضافية في السنتين القادمتين على رأسها النجاح بالانتخابات للسلطة المحلية في القرية, حيث تم إقرار خوض التجمع لها بالإجماع.

فرع عيلبون ينتخب لجنة فرع جديدة
بعد ان رحب بالحضور سكرتير الفرع وعضو اللجنة المركزية للتجمع – المهندس حنا حوراني, أوجز بكلمة للحضور عمل فرع التجمع بالسنتين الأخيرتين, ودوره الفاعل على الصعيد المحلي والقطري وتحدث عما يطرحه التجمع, ومدى التحدي والتضحية الكامنين في العمل السياسي من خلاله والذي لا يختلف اثنان على هيمنة برنامجه السياسي المتحدي على خطاب الأقلية العربية في إسرائيل, والذي كان وراء رفع سقف تطلعاتها.

 إن استهداف التجمع والذي تموضع رأس حربة في العمل السياسي, لهو طبيعي بحكم الدور القيادي الذي أخذه على عاتقه منذ قيامه, ولا يغيب عن أحد عما ينهم به آخرون ممن يتذيلون الحربة وينعمون مما يذله رأسها. هذا لم يفت الأخير أن يُثمن عاليا دور التجمع بشكل عام, ونشاط ودور أعضاء التجمع في عيلبون بشكل خاص, والذين كانوا مثالا يحتذى به لفرع فعال يعمل على مدار السنة لخدمة المجتمع. هذا واختتم هذا القسم بانتخاب لجنة فرع جديدة موسعة تضم 15 فعالا, والتي جددت انتخاب المهندس حنا حوراني سكرتيرا لفرع التجمع في عيلبون. تجدر الإشارة الى العمل بموجب قرار سابق للجنة الفرع تم بموجبه تحصين عضوية شابين من اتحاد الشباب الوطني وثلاثة نساء من اتحاد النساء في لجنة الفرع.



التجمع في عيلبون يقر وبالإجماع خوض المعركة الانتخابية للسلطة المحلية
افتتح القسم الثاني من الاجتماع بكلمة لمركز عمل "لجنة العلاقات العامة والانتخابات" المربي جريس زريق, والذي لخص من خلالها نشاط اللجنة بالسنة الأخير, وأوصى بضرورة خوض الانتخابات المحلية والتعامل مع قضايا الناس اليومية من خلال هذه المنصة. كما وتطرق الأخير الى دور التجمع في طرح وتوعية مواطني القرية لقضايا أساسية: كضائقة التعليم في عيلبون وتقاعس السلطة المحلية, قضية الأرض والمسكن, قضية الطائفية والحاجة الى محاربتها بلا هوادة, قضية التثقيف السياسي وخلق اطر شبابية والكثير الكثير من القضايا, ولم يفته التحذير من خطورة آفة انعدام المعارضة الفعالة في كثير من السلطات المحلية والذي هو جزء أساسي من المنظومة الديمقراطية ورادعها الأساسي عن الفساد.

التجمع في عيلبون يهيئ قيادات لاتحاد الشباب الوطني
عن فعاليات اتحاد الشباب الوطني في عيلبون, وبرامج مستقبلية وتطوعية مخطط لها بالعام القريب, تحدث الى الجموع مركز اتحاد الشباب لمنطقة البطوف وعضو اتحاد الشباب الوطني في عيلبون, الأخ خالد شواهده, حيث خاطب الجموع متحدثا عن ضرورة الاستثمار بالجيل الشاب وتوعيته سياسيا وضرورة دفع الأهل لأولادهم للانخراط والتفاعل من خلال الأطر السياسية, وتطرق في مجمل حديثه الى تجربته الشخصية الانقلابية في ميدان العمل السياسي من خلال حزب التجمع المعطاء – حزب الشباب بحسب تعبيره. فلا يستطيع أن ينتمي فرد لشعب دون أن يكون واعيا سياسيا لقضاياه ومعتزا بالانتماء إليه ولثقافته, وهذا هو السبيل الوحيد لضمان عطاء الفرد لمجتمعه والتقدم به الى مستقبل أفضل.





مقالات متعلقة