الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

الاحتفالات تعمّ الضفة الغربية وقطاع غزة والوطن العربي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 30/11/12 00:28,  حُتلن: 14:14

عشرات الآلاف من الفلسطينيين خرجوا الى الشوارع في الضفة الغربية وقطاع غزة احتفالاً بالاعتراف وقبول فلسطين دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة

شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الفعاليات والاحتفالات في مختلف محافظات فلسطين وابرزها في رام الله والخليل، للإحتفال بالمصادقة على قرار قبول دولة فلسطين، دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.



ففي محافظة رام الله والبيرة نظمت الجماهير الفلسطينية مهرجانا مركزيا حاشدا وعروضا فنية على دوار الشهيد ياسر عرفات الخميس تأييدا لخطوة القيادة الفلسطينية في الامم المتحدة. وسارت مسيرة كشفية من الكلية الأهلية باتجاه دوار الشهيد ياسر عرفات والمنارة وعادت إلى الكلية الأهلية، كما تم نصب شاشة عرض على دوار ياسر عرفات للاستماع إلى كلمة الرئيس في الأمم المتحدة. وحضر ممثلون عن القوى الوطنية والاسلامية والقى عدد منهم كلمات تأييد ومناصرة للرئيس محمود عباس.

الاحتفالات في الخليل
واحتشدت جماهير غفيرة في محافظة الخليل أمام مبني البلدية للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الحاشد دعما لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لنيل دولة بصفة مراقب في الجمعية العمومية. وقد تقاطر آلاف من المواطنين من مختلف المحافظات رافعين الإعلام الفلسطينية ورايات القوى والفصائل الوطنية والإسلامية مرددين شعارات تدعو الى الوحدة ودعم الرئيس محمود عباس وتعزيز الوحده الوطنية.
وحضر المهرجان ممثلو جميع القوي والفصائل الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ومحافظ الخليل كامل حميد وأعضاء المجلس التشريعي عن حركتي فتح وحماس.

جنين ونابلس تحتفلان ايضًا
وشارك المئات من المواطنين في مهرجان الدولة، دعماً لتوجه الرئيس بطلب العضوية غير الكاملة بالأمم المتحدة وسط مدينة نابلس. وفي جنين شارك أبناء المحافظة في المسيرة المركزية التي خرجت دعما واسنادا للرئيس محمود عباس،في خطوته أمام "الجمعية العمومية" للامم المتحدة للتصويت على مشروع قرار "رفع مستوى" التمثيل الفلسطيني من كيان مراقب الى دولة غير كاملة العضوية، وانضمام فلسطين الى الامم المتحدة وسط دعوات بانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية.

شكرًا للدول الداعمة للمسعى الفلسطيني، ومبروك للفلسطينيين في الداخل والضفة الغربية وقطاع غزة وفي الشتات ومخيمات اللاجئين ومبروك للعرب والوطن العربي كله الاعتراف بدولة فلسطين، حتى وان كانت عضويتها غير كاملة، الا انه انتصار بحد ذاته خاصة وعندما كنّا شاهدين على الدعم الساحق للفلسطينيين. فالعالم اجمع وقف الى جانب هذا الشعب الذي عانى لسنوات طويلة... شعوب العالم اجمع اليوم ناصرت الحق الفلسطيني.. مبروك... مبروك... مبروك... وهنيئًا لكل فلسطيني... 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241159.98
BTC
0.53
CNY